رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

"الناظر": "كبسولات الكولاجين" وهم وإهدار للمال

كتب: منى السداوي -

01:22 م | الأربعاء 01 أغسطس 2018

الناظر: احذركم من شراء كبسولات الكولاجين فهو وهم وإهدار للموال

تلجأ الكثيرات لاستخدام كبسولات الكولاجين للتخلص من تجاعيد البشرة وعلاج مشاكل الشعر وتكسير الأظافر، وذلك بعد أن ذاع سيطها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، ونتشرت المنشورات التى تؤكد فوائدها العظيمه، ومن هذا المنطلق كتب الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية على صفحته الرسمية منشور عنوانه: "وهم اسمه كبسولات الكولاچين".

وكتب الناظر أن الكثير يظن "أن تناول كبسولات الكولاچين يساعد على منع ظهور التجاعيد وعلاجها وكذلك علاج مشاكل ضعف وتساقط الشعر وضعف وتكسر الأظافر وفي سبيلهم إلى ذلك ينفقون أموالا باهظة على شراء وتناول تلك الكبسولات". 

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، حقيقه هذه الكبسولات مؤكدًا أنه عبارة عن "بولي ببتيد" وهو عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية التي تتكون داخل الجسم بشكل طبيعي، وعند تناوله عن طريق الفم في صورة كبسولات يتم تكسيره وهضمه في الجهاز الهضمي ولا يصل إلى الجلد أو الأظافر أو الشعر كما يظن البعض وبالتالي فإن تناول تلك الكبسولات لا يفيد في منع ظهور التجاعيد او علاجها ونفس الكلام ينطبق علي الشعر والأظافر.

وقدم الناظر بدائل طبيعية لتلك الكبسولات ومنها تناول لحوم الأسماك والدواجن والبيض والزبادي، فتناولهم بانتظام يساعد على توفير الأحماض الأمينة اللازمة لتكوين الكولاچين بصورة طبيعية في الجسم.

ناصحا بالحرص علي تناول تلك الأغذية لتوفير الأموال وعدم "شراء الوهم".