رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مربية وحارس شخصي وكاتمة للأسرار.. شروط قبول مربيات لأبناء العائلة الملكية

كتب: إسراء صبحي -

01:54 م | السبت 28 يوليو 2018

مربيات العائلة المالكة

حب الأطفال ليس كافياً لتعمل أي سيدة كمربية، بتكليف من العائلة المالكة في بريطانيا لرعاية الأمراء والأميرات الصغار، لكن هناك مجموعة من الشروط الأساسية التي تحتاج إليها أي مربية لتتمكن من العمل مع العائلة المالكة البريطانية، وفقاً لموقع "Bright Side" الأمريكي:

- مكان دراستهن:

إذ تحصل المربيات اللائي يعملن مع أطفال العائلة المالكة على تعليم مرموق في كلية نورلاند البريطانية، التي لا تتاح الدراسة بها للجميع، ويجب أن تتمتع أي فتاة تلتحق بالكلية بحالة بدنية جيدة وسيرة ذاتية حسنة على الأقل، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتحدثن الإنجليزية بإتقان.

وخلال دراستهن، لا تتعلم الفتيات كيفية رعاية الأطفال فقط، لكن يتعلمن أيضاً علم النفس والتاريخ والفلسفة وعلم الاجتماع والأدب.

- ممارسات أولية:

خلال دراستهن، تتدرب المربيات على أطفالٍ آليين، ولا يُسمح لأي مربية برعاية أحد أطفال العائلة المالكة إذا لم تحاول رعاية طفل آلي قط، ويمكن للأطفال الآليين أن يوقظوا المربية المستقبلية في منتصف الليل، ويطلبوا الطعام أو العناية، ولا يُسمح لأي طالبة بتجاهل احتياجات الطفل.

- مربية وحارس شخصي أيضا:

يجب أن تكون المربية قادرة على حماية نفسها والطفل، لذلك تحصل الفتيات على دروس في الدفاع عن النفس على يد ضباط سابقين في الاستخبارات العسكرية، وخلال الدورة الأخيرة في دراستهن التي تمتد لثلاث سنوات، تتعلم الفتيات أيضاً كيفية تقديم الإسعافات الأولية الطبية.

- سائقة محترفة:

تقود مربيات العائلة المالكة السيارات بإتقان، ونظراً لأن الطفل يجب أن يحظى بالأمان الكامل برفقتهن، تتعلم المربيات أقصى مهارات القيادة، وبنهاية الدورة تصبح الفتيات قادرات بالفعل على قيادة سيارة حتى في أصعب الظروف.

- يمكنها كتم الأسرار:

ترصد رعية القصر وتمر بالعديد من التفاصيل في حياة الأمراء والأميرات، ولا يجب أن تُثار أي شائعات حول القصور الملكية، ولهذا السبب لن تجد أي مربية للعائلة المالكة على الشبكات الاجتماعية، ولن تقرأ أي مقابلةٍ لهن في أي مجلة.

وعند التوظيف يوقع أي موظف بمن في ذلك المربيات على وثيقة للتعهد بالحفاظ على أقصى قدر من السرية.

- العائلة المالكة هي عائلتها الوحيدة:

تصبح المربية جزءاً من العائلة المالكة، إذ إنها ترافق الأطفال في كل مكان حتى في أثناء الاحتفالات والسفر، ويجب أن تعيش المربية في القصر بالقرب من الأطفال أيضاً. 

- لا تصفع أي طفل أبداً:

لا يُسمح لأي مربية، وليست مربيات العائلة المالكة فقط بصفع الأطفال، لكن كلية نورلاند هي الوحيدة التي تعد بألا تفرض أي من خريجاتها أي عقاب جسدي على الطفل، إذ لا يُسمح لهن بشد يد الطفل حتى.