رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

110 جريمة اغتصاب يوميا في الهند

كتب: وكالات -

11:51 ص | الجمعة 20 يوليو 2018

صورة أرشيفية

تشهد الهند أعمال عنف جنسية باتت تأخذ طابع ظاهرة مستشرية، حيث نشرت السلطات الحكومية أرقاما صادمة لجرائم الاغتصاب التي ترتكب يوميا في البلاد، إذ سجلت 110 حالات اغتصاب كلّ يوم، غير أن نشطاء يعتبرون أن الأعداد أكبر بكثير، خصوصا أنه لا يتم الإبلاغ عن جزء كبير منها.

وآخر جرائم الاغتصاب ما أفادت به الشرطة من تخدير شابة روسية واغتصابها جماعيا. وتأتي هذه الجريمة بعد سلسلة من القضايا الأخرى التي هزت ولايات هندية مختلفة في الأشهر الأخيرة، إذ أعلنت السلطات اغتصاب طفلة صماء (11 عاما) من 17 معتديا.

ونشرت أن عصابة اغتصبت وأحرقت فتاة مسلمة في السادسة عشرة من عمرها في شهر مايو الماضي، لدوافع كراهية وعنصرية. واتهم نائب في الحزب السياسي الحاكم، الأسبوع الماضي، باغتصاب مراهقة.

وتعرضت سائحات أجنبيات كثيرات لاعتداءات جنسية في الهند في الأشهر الأخيرة أيضا، وبحسب أرقام حكومية عممت الأربعاء، شهدت البلاد 110333 حالة اغتصاب بين 2014 و2016.

وسلّط الضوء على الاعتداءات الجنسية المستشرية في الهند إثر حادثة اغتصاب جماعية لطالبة في نيودلهي سنة 2012، ما أسفر عن احتجاجات عمت البلد، وأدت إلى تشديد العقوبات المفروضة على المعتدين وإصلاح القوانين في هذا الخصوص.

واليوم الجمعة، أوقفت الشرطة الهندية ستة رجال، بعد تعرض سائحة روسية للتخدير ولاغتصاب جماعي مفترض في بلدة سياحية رائجة في شمال البلد، على ما كشف مسؤولون.

وأفادت وسائل الإعلام بأن الشابة البالغة من العمر 21 عاما تعاني من آثار عضّ على الوجه والذراعين، وعثر عليها عارية وفاقدة للوعي في غرفتها في النزل صبيحة الاثنين.

وقال المحقق مانغايار كراسي إن "ستة رجال أوقفوا على خلفية تخدير الشابة واغتصابها".

ومن بين الموقوفين، مدير النزل ومرشدها السياحي الذي أبلغ الشرطة بأنه وجدها ممدة على الأرض بعد ساعات على ممارسة الجنس معها "برضاها"، وفق قوله.

وترقد الشابة في المستشفى من تداعيات جرعة زائدة من المخدرات وإصابات طفيفة.

ويتوافد الزوار الأجانب والمحليون إلى بلدة تيروفانامالاي لزيارة معبد أنامالايار العائد للقرن التاسع الذي يعتد من أكبر المعابد الهندوسية مع منشآت تمتد على أكثر من 10 هكتارات.