رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"الأمم المتحدة" تنظم ورشا لتطوير مهارات مصممي الأزياء: الموضة تحمل رسالة

كتب: أكرم سامي -

02:37 م | الإثنين 16 يوليو 2018

تصميم أزياء

لكل من يرغب في زيادة مهارات تصميم الأزياء والدخول في بدء الإنتاج لما يقوم بتصميمه، تسهم الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لتطوير الصناعة "يونيدو" بتنظيم سلسلة من الورش التدريبية حول تصميم الأزياء خلال الأيام المقبلة.

ویسعى ھذا النشاط التدریبي إلى دعم مركز تصمیم الأزیاء التابع لوزارة التجارة والصناعة، من خلال مساعدة مصممي الأزیاء الشباب في اكتساب المھارات التقنیة والأدوات اللازمة لتطویر أعمالھم التجاریة، مع التركیز على أھمیة استدامة التصمیمات وإنتاج المنسوجات.

وتعمل ورش العمل المقبلة على تأهيل المصممين المشاركين وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتصميم مجموعة من الأزياء بدء من مرحلة التصور الذهني للفكرة وحتى مرحلة الإنتاج للملابس الجاهزة مع التركيز على الاستدامة والاسترشاد بأحدث الاتجاهات والتقديرات العالمية.

وسوف یستعرض التدریب الجوانب النظرية والعملیة المتبعة في الاتجاھات العالمیة، لیتم تدریب المشاركین على جمیع مراحل تصمیم مجموعة مصغرة من الأزیاء العصریة.

ويتم تنظيم ورشات تدريبة بالتعاون مع المجلس المصري للأزیاء والتصمیم والموضة، والمجلس التصدیري للملابس الجاھزة، ومجموعة ماري لوي بشارة للأزیاء، ومجموعة فیلمار الإیطالیة، وبنك الإسكندریة، أحد البنوك التابعة لمجموعة إنتیسا سان باولو، وذلك في إطار مبادرة "القطن من أجل الحیاة".

ویقدم التدریب كل من مصممة الأزیاء الإیطالیة مارینا سبادافورا والبروفیسور جیوفاني ماریا كونتي، المساعد في جامعة بولیتیكنیكو في میلانو، وتشتھر مارینا سبادافورا بمجموعات أزیاء تتمیز بالرقي وتتبنى شعار "الموضة تحمل رسالة"، مع التركیز على البعد الاجتماعي والبيئي وتأكید أن "الأخلاق والجمالیات یمكن أن یجتمعا معا".

يشار إلى أنه يتم التواصل مع منظمة الأمم المتحدة لتطوير الصناعة "يونيدو" مباشرة للاستفادة من الورش التدريبية.

 

 

الكلمات الدالة