رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد سيدة المريوطية.. الحرق بالبنزين والكي أبشع جرائم الأمهات بحق أطفالهن

كتب: هبة وهدان -

03:47 م | الأحد 15 يوليو 2018

جثث أطفال المريوطية

بتاريخ 10 الجاري، استيقظ المواطنين على فاجعة كبري وهي العثور على جثث لـ 3 أطفال بالطريق العام في الطالبية داخل أكياس بلاستيكية وسجادة في حالة تعفن وبها آثار حروق .

ونظراً لأهمية الواقعة التي هزت الرأي العام  كانت التحريات تجرى على قدم وساق لكشف الغموض وبالفعل أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا بشان الواقعة والذي خرج صادم للغاية بعدما أكد أن أم الأطفال هي من وضعت أطفالها الثلاثة في أكياس قمامة وألقت بهم في مكان العثور على الجثث  بعد أن عادت من عملها بملهي ليلي لتكتشف أن الغرفة اشتعلت النيران بها وفارق الثلاثة الحياة، كما أنها تجمع بين 4 أزواج فكل طفل منهم من أب مختلف عن الآخر وليس من بينهم زوجها الحالي.

لم تكن تلك الجريمة هي الوحيدة أو الأولي من نوعها التي وقعت من قبل أمهات بحق أطفالهم، بل شهد ديسمبر  من العام 2015 جريمة اهتزت لها محافظة الغربية ومصر بأكملها، بعد انتشار مقطع فيديو لأم لحظة إلقاء طفلها من شباك مستشفى جامعة طنطا، وقام الأهالي على الفور بأخذ الطفل غارق في دمائه وسارعوا بنقله إلى غرفة العناية المركزة.

وفي مارس من العام الجاري، شهدت  محافظة كفر الشيخ، حادثة مفجعة بعد قيام عاملة بحرق طفلها وتعذيبه بعد تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول كفر الشيخ، بوصول الطفل"يحيى صبحي حنفي" 3 سنوات، مقيم بمنطقة ميت علوان التابعة لشرق مدينة كفر الشيخ، لمستشفى كفر الشيخ العام، بحروق وسجحات، وكدمات في جميع أنحاء جسده، علي يد أمه وزوجها وتم معرفة حقيقة الواقعة بعد أن أتهم الطفل والدته بأنها من قامت بوضع بنزين على ظهره وإشعال النار فيه، لتقوم الشرطة، بإلقاء القبض عليها.

وتحت عنوان التأديب القاتل أم تضرب طفلتها حتى الموت لرفضها تنظيف المنزل وإعداد الطعام، فشهد الرأي العام يونيو من العام الجاري، قيام سيدة تقيم في قرية كفر داود التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية، قتل طفلتها الوحيدة "ندى" بعد أن اعترفت بأنها ضربتها بشدة وبعصا خشبية حتى فقدت وعيها، وحاولت إفاقتها ولم تكن تتوقع أنها ماتت نتيجة الضرب، واعترفت بأنها قامت بتكسير العصا وإخفاء بقاياها الخشبية بعد أن رفضت الصغيرة تنظيف المنزل وإعداد الطعام، لشعورها بالتعب، وأن هذا الرفض تكرر عدة مرات، إذ كانت تفضل الذهاب إلى منزل إحدى زميلاتها، وعندما حاولت إجبارها على البقاء في المنزل ردت الطفلة عليها بطريقة سيئة، ففقدت أعصابها وانهالت عليها بالضرب باستخدام عصا خشبية حتى فقدت الوعى.

أما مطلع هذا الشهر، فقد شهدت محافظة الدقهلية جريمة أخرى بشعه من أم بحق طفلها بعد أن تجردت من كل مشاعر الرحمة والأمومة وعذبت طفلها البالغ من العمر 5 أعوام، بعد أن رأى شقيقته وخطيبها في وضع مخل خشية فضح أمرهما، وتم كشف الواقعة بعد أن تم إخطار أمن الدقهلية بورود بلاغ من مركز شرطة ميت غمر يفيد بإصابة الطفل "محمد. ع"، 5 سنوات، بحروق متفرقة بجسده نتيجة حرقه بالنار وأعقاب السجائر على الظهر والبطن والقدم، وبعد المعاينة الطبية، تبين أن الطفل يُعاني من آثار حروق قديمة وحديثة نتيجة كيه بسكين ساخن، بعد أن اتهم والد الطفل زوجته وأم الطفل "أ. م. ا"، 40 سنة، وإبنته وخطيبها بإصابته وتعذيبه وبإلقاء القبض على المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة لإجبار الطفل على نسيان وقائع مشاهدة شقيقته وخطيبها في أوضاع مخلة.

الكلمات الدالة