رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

السيدات الحوامل في الألفية أكثر عرضة للاكتئاب من نظرائهن في التسعينيات

كتب: محمد العسكري -

11:29 م | الجمعة 13 يوليو 2018

صورة أرشيفية

أظهر تقرير جديد أن نساء الألفية أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق أثناء الحمل مقارنة بالأجيال السابقة، ويكشف تقرير نشر في "JAMA Network Open Friday" أنه في الفترة من 1990 إلى 1992، وأظهر حوالي 17% من النساء الحوامل اللواتي شاركن في الدراسة علامات على مزاج مكتئب، ومع ذلك فإن الدراسة الاستقصائية حددت أن الجيل الذي تبعه أسوأ بنسبة 25% من هؤلاء النساء الحوامل في عام 2012 حتى عام 2016.

ولقياس أعراض الاكتئاب والقلق، استخدم الباحثون مقياس أدنبرة لما بعد الولادة للاكتئاب، والذي يستخدم 10 أسئلة كل منها بدرجة من 0 إلى 3 للكشف عن خطر الاكتئاب أثناء وبعد الحمل للمشاركين الذين كانوا من جنوب غرب إنجلترا حسبما ذكر موقع "إن بي سي نيويورك".

وأضاف الموقع أنه من عام 1990 إلى عام 1992 أخذت الداسة 2.390 امرأة تتراوح أعمارهن بين 19 و24 عامًا وقارنوها مع نساء الجيل الثاني من نفس الفئة العمرية، واكتشفوا أن نساء الجيل الثاني أظهروا معدلات اكتئاب أعلى بكثير ممن سبقتهن.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن الاكتئاب ينتقل عبر العائلات، ما يعني أن بنات النساء اللاتي كن يعانين من الاكتئاب أثناء الحمل كان أكثر عرضة بثلاثة أضعاف للإصابة بالاكتئاب أثناء الحمل مقارنة بالنساء اللواتي لم تكن أمهاتهن مصابات بالاكتئاب.

الكلمات الدالة