رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

بينها إثارة اللقاء الأول.. 4 علامات تؤكد عدم وجود "حب أول نظرة"

كتب: ندى نور -

09:42 م | الخميس 12 يوليو 2018

منها إثارة اللقاء الأول.. 4 علامات تدل على عدم وجود الحب من أول نظرة

تعتقد كثير من الفتيات أن الحب بين الرجل والمرأة، يمكن حدوثه من "النظرة الأولى"، ولكن عدد من النظريات أكدت أن "هذا اعتقاد خاطئ" لعدة أسباب، بينتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، وهي:

1- إثارة اللقاء الأول

تعتقد بعض الفتيات أنها وقعت في حب شخص من النظرة الأولى بعد أول لقاء، لهذا تفشل في تقييم مشاعرها تجاه الطرف الآخر، وتعتقد أنها وقعت فريسة للحب من النظرة الأولى، فالحب هو رابط عاطفي لا يحدث بمجرد نظرة واحدة. 

2- اختيار الشخص الصحيح

يستغرق الأمر سنوات لفهم الشخص الآخر، والوصول إلى قرار حول ما إذا كان يستحق قضاء بقية الحياة معه أم لا، وهذا يعني أنه يصعب حدوث الحب من أول نظرة.

3- عامل الزمن

تكون الأشهر القليلة الأولى من كل علاقة حب، مليئة بالرومانسية التي تضفي أجواءها الساحرة على العلاقة، لكن عندما تنتهي هذه المرحلة الحالمة، يظهر الجانب المرير من الواقع، إذ تمر العلاقة بالمشاكل والمعضلات، وهنا يكون الاختبار الحقيقي لمدى قوة الحب بين الطرفين. 

4- استخدام القلب والعقل معا

قبل التسرع في الدخول في علاقة مع شخص ما، من الأفضل التأني وإعمال العقل لتحسن الاختيار، وعلى الرغم من أنه من الصعب التحكم بعواطفك تجاه الشخص الذي قد يثير إعجابك، إلا أن التفكير المنطقي يوفر عليك مشاكل كثيرة أنت في غنى عنها مستقبلا.