رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صحفية: رئيس وزراء كندا تحرش بي واعتذر

كتب: منى السداوي -

06:42 م | الأحد 08 يوليو 2018

رئيس وزراء كندا

خرجت صحافية عن صمتها، واتهمت رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بالتحرش، وجاء ذلك من خلال بيان بثته محطة "سي بي سي" مؤكدة ما حصل خلال تلك الفترة.

وجاء البيان يؤكد أن الاتهام كان في عام 2000 عندما كان رئيس الوزراء الكندي في 28 من عمره، ولا يتولى أي مهام سياسية، بأنه "داعب" صحفية خلال مهرجان للموسيقى في كريستون في مقاطعة بريتيش كولومبيا بمنطقة غرب كندا.

وأكدت الصحفية المعنية، روز نايت، في بيان، "كتب على مضض ردًا على الضغوط الإعلامية المتزايدة" خلال الأسابيع الاخيرة، أن "الحادث الوارد في المقال حصل فعلًا".

ولم يأت المقال على ذكر اسم الصحفية كما لم يعط أي تفاصيل أخرى بشأن الفعلة المنسوبة لترودو.

وجاء في المقال أيضًا أن ترودو اعتذر، مشيرًا إلى أنه كان ليتوخى حذرًا أكبر لو علم أن الصحفية تعمل لصحيفة وطنية.

وأضافت الصحفية السابقة في مقالها أن "ترودو اعتذر بالفعل في اليوم التالي، وأنا لم اتخذ أي إجراءات إضافية خلال تلك الفترة ولن أفعل الآن، والنقاش إن تواصل، فسيحصل من دون مشاركتي".

وكان ترودو قد رد للمرة الأولى علنًا على هذه الاتهامات الأحد الماضي خلال زيارته لريجينا في مقاطعة ساسكاتشوان بمناسبة العيد الوطني الكندي موضحًا أنه لا يذكر حصول "أدنى سلوك سلبي" خلال ذاك اليوم.

وقال ترودو الخميس، مجددًا: "لا أشعر البتة بأني قمت بأي سلوك غير مناسب، لكني احترم واقع أن أحدا غيري قد يكون عاش هذه التجربة بشكل مختلف".

ويؤكد رئيس الوزراء الكندي تأييده للقضايا النسوية، وشكّل لدى توليه السلطة حكومة تضم عددا متساويا من النساء والرجال واعتمد سياسة عدم التسامح بتاتا مع الاعتداءات الجنسية في صفوف حزبه وحكومته.