رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| في يومها العالمي.. قبلات مشجعات مونديال روسيا تخطف الأنظار

كتب: آية أشرف -

10:33 م | الجمعة 06 يوليو 2018

قبلات كأس العالم

تحتفل أغلب بلدان العالم، في السادس من يونيو بيوم القبلة العالمي، وهو اليوم الذي يشهد عددا من الفعاليات والمسابقات من بينها أطول قبلة، وعناق كنوع من الترفيه.

وبريطانيا هي صاحبة فكرة الاحتفال بهذا العيد الذي بدأ خلال نهاية القرن الـ19، الا أن الامم المتحدة لم تقر الاحتفال به رسميًا سوى قبل 20 عاما.

وبالتزامن مع مونديال روسيا 2018، التقطت عدسات الكاميرات الجانب الأخر للساحرة المستديرة، فلم يكن تركيز المصور دائمًا على تصويبه لاعب عالمي، أو هدف حريف، أو حتى بكاء عقب الخسارة والوداع، ولكن كان لقبلات وعناق العشاق، هالة تضيئ المُدرجات، فتجذب المصور نحوها، ليلتقط بعدسته لحظة تعني الكثير لأصحابها، ويوثق لحظات من الحُب والدفء وسط أجواء التشجيع والصراخ.

وترصد "هُن" أبرز قبلات كأس العالم 2018:

قبلات ماردونا:

أشعل النجم العالمي مارادونا، المُدرجات خلال المُباراة  التي جمعت بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، وذلك عقب ظهوره وهو يُقبل  صديقته روكيو أوليفا، بحرارة في مشهد رومانسي، رغمًا عن خسارة فريقه.

قبلة مراسل ماسبيرو:

أقدمت إحدى المشجعات الروسيات على تقبيل مراسل التلفزيون المصري، فتح الله زيدان مراسل التليفزيون المصري في روسيا، خلال تقديم تقريره عن استعدادات المنتخب الوطني للمباراة، مما أثار العديد من الجدل والسخرية حوله، خاصة عقب رد فعل المُراسل الذي اظهر ثباتة الانفعالي ولم يلتفت للمُشجعة.

قبلة قدم ميسي:

أثارت إحدى المشجعات الأرجنتينيات الجدل، خلال المُباراة التي جمعت بين منتخب بلادها وايسلاندا وذلك عقب قيامها بتقبيل وشم للاعب ليونيل ميسي مطبوع على ساق أحد الأشخاص.

قبلات روسية بين الفوز والخسارة:

لم توقف نتائج المُباريات الجماهير الروسية عن قبلاتهم لبعضهم البعض، التقطت وسائل أعلام أجنبية عدة لقطات لجماهير روسيا، عقب فوزهم على المنتخب المصري بنتيجة ثلاث أهداف مُقابل هدف وهما يُقبلان بعضهما البعض.

ولم يتوقف الأمر على الفوز أيضًا، فقد تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبلات الروس لبعضهم عقب خسارتهما أمام الأوروجواي، لمواساة بعضهم البعض.

قبلة تونسية إنجليزية:

والتقطت كاميرات وسائل إعلام أجنبية، عدة لقطات، لمشجعي منتخبي تونس وإنجلترا، خلال المُباراة المُقامة الآن على ملعب فولجوجراد، ضمن بطولة كأس العالم في روسيا، وأظهرت اللقطات تبادل القبلات بين مُشجعين من الفريقين.

روسية تُقبل نجل فاروق جعفر:

تعرض المراسل الرياضي بقناة "أون أسبورت" أحمد فاروق جعفر، لموقف "محرج" خلال تصويره تقريرًا بالميدان الأحمر بالعاصمة الروسية موسكو.

وفوجئ مراسل القناة، بـ"قبلة" من إحدى فتيات روسيا، على الهواء مباشرة، خلال حديثه عن الأوضاع في مدينة موسكو بشكلٍ عام.

قبلات مشتركة بين مُشجعي بنما وإنجلترا:

أشعل مشجعو فريقي إنجلترا وبلجيكا مدرجات ملعب كالينينجراد، خلال المُباراة التي جمعت بينهم بطولة كأس العالم، روسيا 2018.

والتقطت بعض وسائل الإعلام الأجنبية عدة لقطات لمشجعي بلجيكا ومشجعات إنجلترا وهم يقبلون بعضهم البعض بالمدرجات.  

جماهير المكسيك:

في احتفال غاليًا للمنتخب المكسيكي عقب فوزه على نظيره الكوري، ورفع الأعلام المكسيكية، ظهر اثنين من المُشجعين وهما يُقبلان بعضهما البعض بالمدرجات احتفالًا بالفوز.

قبلات إسبانيا أمام روسيا:

التقطت بعض وسائل الإعلام الأجنبية عدة صور لمُشجعي إسبانيا، خلال المُباراة التي جمعت بينهما وبين روسيا باستاد لوجنيكي في موسكو، وأظهرت اللقطات قُبلة تجمع بين أثنين من الجماهير، في لقطة بعيدة تمامًا عن مُشاحنات كرة القدم.