رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| الأوبرا المصرية عزفت والجمهور السعودي غنى لكوكب الشرق في جده

كتب: محمد العسكري -

12:50 م | الجمعة 06 يوليو 2018

وزيرة الثقافة

ليلة من زمن الفن الجميل، عاشها واستمتع بها الجمهور السعودي في مسرح جامعة دار الحكمة بمدينة جدة أحيتها فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وبحضور حازم رمضان، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنانة جيهان مرسي رئيس الإدارة المركزية للموسيقى العربية، وعددًا من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وجاء الحفل الثاني للأوبرا المصرية بالمملكة العربية السعودية ليؤكد على ريادة مصر الفنية وتضمن عزف موسيقى "نبتدي منين الحكاية"، التي تفاعل معها الجمهور الذي ملئ جنبات المسرح وتغنى وليد حيدر بـ"الحلوة داير شباكها" و"سحب رمشه"، وغنت صابرين النجيلي بأغنيتي "من حبي فيك يا جاري"، و"أما براوة".

وتمكن عازف الكمان محمد ظهير، أن يحول الآله إلى صوت بشري أثناء عزف رائعة أم كلثوم ألف ليلة وليلة، حتى أن الجمهور ردد معه كلمات الأغنية ليتأكد أن كوكب الشرق ما زالت تتربع علة عرش الغناء العربي، أما المطرب ياسر سليمان قدم أغنيتي "طاير يا هوا" و"عدوية" ونجح في صنع حالة من التواصل مع الجماهير، وعزف وحيد ممدوح ببراعة واتقان على الجيتار "التوبة".

كما تألق المطرب أحمد عفت في أغنية "جبار" للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ، وكعادتها انتزعت المطربة صاحبة الصوت الكلثومي ريهام عبد الحكيم إعجاب من الجماهير وهي تشدو برائعتي كوكب الشرق "سيرة الحب" و"أنت عمري".

واختتم الحفل جميع المطربين بأغنية "أحلف بسماها" وسط هتافات الجماهير التي هزت أرجاء القاعة "الله عليكي يا مصر وتحيا مصر"، وعقب انتهاء الحفل حرص الجمهور السعودي على تقديم التحية للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على تواجد الثقافة والفنون المصرية في المملكة خلال الأونة الأخيرة، وطالبوا بتكثيف الفعاليات واستمرارها ووصفوا الفنون المصرية بأنها ساهمت في تشكل جزء كبير من الوجدان العربي.

وكانت الفرقة قد قدمت حفلها الأول على مسرح مفتاحه بمدينة أبها، والذي يعد من أقدم مسارح المملكة ضمن فعاليات الأنشطة الثقافية والفنية التي تقام بشارع الفن بالمدينة، وعلي جانب أخر تستكمل فرقة الموسيقى العربية جولتها الفنية في المملكة بحفلين يومي الأحد والإثنين 8 و9 يوليو الجاري ضمن فعاليات سوق عكاظ بمدينة الطائف والذي تحل مصر ضيف شرف عليه لأول مرة هذا العام.

الكلمات الدالة