رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

"حماتها إخوانية".. أزمات حياة الدرديري قبل زواجها من توفيق عكاشة

كتب: إسراء جودة -

08:06 م | الجمعة 29 يونيو 2018

حياة الدرديري

احتفل الإعلامي توفيق عكاشة، مالك قناة "الفراعين" الفضائية، اليوم الجمعة، بعقد قرانه على المذيعة حياة الدرديري، مقدمة برنامج "مصر اليوم" على القناة قبل توقفها عن البث منذ عدة أشهر، بمنزل أسرة الدرديري بمحافظة البحيرة، فيما سينعقد حفل الزفاف، الإثنين المقبل، بأحد فنادق القاهرة.

وتعد تلك هي الزيجة الثانية لحياة الدرديري بعد زواجها الأول من رجل الأعمال طاهر العديسي، مالك أحد شركات السياحة بمحافظة الأقصر ووالد أبنائها الثلاثة "ياسمين، ومنة الله، وعبدالله"، الذي تزوجت منه في الـ16 من عمرها، ولكنهما انفصلا بعد نشوب خلافات بينهما، بحسب تصريحات سابقة لها.

وخلال إحدى حلقات برنامجها "مصر اليوم" مع الإعلامي توفيق عكاشة، تحدثت الدرديرى حول أزمتها مع "حماتها"، وعلّق عكاشة على الأزمة، متهمًا حماتها بالانتماء لجماعة "الإخوان" واصطحاب حفيدتها -ابنة حياة الدرديري- عنوة في بعض المظاهرات الإخوانية.

"أنا أعيش حياة حزينة وأشتاق لرؤية أطفالي بعدما قام طليقي بتربيتهم خارج مصر".. هكذا أعربت الدرديري عن إحدى أزماتها التي استمرت لعدة سنوات بعد رفض طليقها ترك الأبناء معها، وهو ما تطور لاحقًا بلجوئها إلى محكمة الأسرة لتهريبه لهم بالخارج.

وأكدت الدرديري تحريض زوجها السابق لأولادها على كراهيتها، خلال إحدى حلقات البرنامج، مشيرة إلى أنه "يُلفق بعض الأكاذيب لإقناعهم بكونها عميلة إسرائيلية ولا تستحق محبتهم أو البقاء معهم"، الأمر الذي جعل "عكاشة" يناشد أهالي الأقصر على الهواء ويطالبهم بالتدخل وإعادة الأطفال إلى والدتهم.

وانتهت تلك الأزمة في العام 2014 باستعادة طفليها "عبدالله ومنة الله" مجددًا بعد صدور حكم قضائي بحضانتهما، دون مقاومة من جانب والد الأطفال أو أي محاولة لتعطيل تنفيذ الحكم القضائي.