رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عقب حصدها ذهبيتين بـ"البحر المتوسط".. 8 معلومات عن الرباعة المصرية سارة سمير

كتب: إسراء جودة -

06:45 م | الثلاثاء 26 يونيو 2018

سارة سمير

حصدت لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال سارة سمير، الميدالية الذهبية الثانية في منافسات الكلين وزن 69 كيلو جرام بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة في الفترة من 22 يونيو حتى الأول من يوليو بمدينة تاراجونا الأسبانية.

وتوجت سارة، صاحبة برونزية أولمبياد ريو، بالذهبية الثانية لها في الدورة ذاتها، بعد أن حققت رقم 135 كيلو جرام، متفوقة على رباعة إيطاليا جورجيا بورديجنون التي حصدت الفضية محققة رقم 122 كيلو جرام، ورباعة إسبانيا ليا هيرنانديز مارتين، التي حققت البرونزية برقم 115 كيلو جرام.

وبهذه الميدالية ارتفع عدد ميداليات رفع الأثقال المصرية بالبطولة إلى 8 ميداليات بواقع 6 ذهبيات، وفضية وبرونزية، حيث توج كلًا من: أحمد سعد "62 كيلو جرام"، ومحمد إيهاب "77 كيلو جرام"، وسارة سمير "69 كيلو جرام"، بذهبيتين في الخطف والكلين، وحصد مصطفى إبراهيم فضية الكلين "69كيلو جرام"، وأحرزت هبة أحمد برونزية الكلين "48 كيلو جرام".

ويرصد "هن" 8 معلومات عن الرباعة المصرية سارة سمير:

- ولدت سارة سمير في العام 1998، وتنتمي لأسرة ريفية في قرية الهوانية التابعة لمحافظة الإسماعيلية.

- حلمت سارة منذ الطفولة أن تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال، وخاصة لممارسة والدها وشقيقها الأكبر اللعبة نفسها، حيث حرصت على الذهاب مع شقيقها إلى تدريباته حين اكتشفت شغفها برياضة رفع الأثقال.

- انضمت سارة لفريق مدرسة المؤسسة العسكرية بعد تشجيع من شقيقها، وفي سن الحادية عشر اشتركت سارة في أول بطولة لها وحققت المركز الأول.

- انضمت للمنتخب المصرى لرفع الأثقال وشاركت في بطولات إفريقية وعالمية. - في أولمبياد الشباب بمدينة نانجينج الصينية، فازت سارة بالميدالية الذهبية لوزن 63 كيلو جرام سيدات في رفع ثقل قدره 103 كيلو جرام في مسابقة الخطف، و125 كيلو جرام في مسابقة النطر بمجموع 228 كيلو جرام، بفارق 18 كيلو جرام عن أقرب منافسة لها، لتصبح أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات.

- في العام 2016، احتلت سارة المركز الثالث بأولمبياد ريو دي جانيرو في رفع الأثقال لوزن 68 كيلو جرام، وذلك لرفع 103 كيلو جرام في مسابقة الخطف، و 130 كيلو جرام في مسابقة النتر بمجموع 255 كيلو جرام.

- وتعد سارة سمير أصغر مصرية تستلم ميدالية برونزية على منصة التتويج الأولمبية.

- شاركت سارة في دورة ألعاب البحر المتوسط في تركيا عام 2013، وحصدت ميداليتين فضيتين وأخرى برونزية.