رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

4 أشياء لا تقوليها لابنتك المراهقة

كتب: نجلاء فتحي -

06:17 م | الأحد 24 يونيو 2018

وزارة التضامن الاجتماعي

من أصعب الأشياء هو أن يكون لديكِ ابن أو ابنه في سن المراهقة، وتضطرين معهم لتحسس كل كلمة قبل نطقها أو كل فعل قبل القيام به، لذلك قدم برنامج حماية الأطفال بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بعض من النصائح لتحسنى التصرف مع ابنتك المراهقة.

1 - لا ترفضي قبل سماع القصة كاملة حتى لو كنتِ متأكدة مما ستخبرك به ابنتك، دعيها تسرد لكِ مطالبها كاملة، ثم ابدئي بالحوار معها بعد ذلك، من المهم أن تشعريها أنه باستطاعتها أن تجد فيكِ الأذن المستمعة، وأنكِ ستكوني الملاذ أينما تحتاجك.

2 - لا تصرخى في وجهها لأن ذلك حتما سيؤدي إلى مزيد من العند والتحدي، وكذلك صعوبة التعامل مع المراهقة يكمن في أنها ليست بطفلة وفي ذات الوقت ليست بالبالغة، ارتقى بها وعامليها كشخص بالغ أفضل كثيرا من النزول بمستوى التعامل إلى مستوى الطفل غير الواعي.

 

3 - لا تضيقي عليها فلا تكوني مثل الحارس عليها في كل مكان مثل مواقع التواصل الاجتماعي، وأمام أصدقائها، فمثل هذا التصرف قد يسبب لها الكثير من الإحراج، اعطيها ما تحتاجه لتميز بين الخطأ والصواب، ودعيها تواجه العالم بما سلحتها به من تربية صالحة.

4 - تقارنيها بأحد آخر ولما تفعلين ذلك؟.. فمهمتك هي مساعدتها لتكون أفضل شخص، وليس أن تكون نسخة باهتة من أي شخص آخر مهما كان، اعطيها الإحساس أنكِ تحبيها كما هي، ومن جهتها ستحاول بالتأكيد ما في استطاعتها لتكون عند حسن ظنك.