رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| غضب سعودي بعد احتضان راغب علامة فتيات في جدة

كتب: إسراء جودة -

01:52 م | الأربعاء 20 يونيو 2018

صورة من المقطع

أثار مقطع مصور لمجموعة من المعجبات ظهرن فيه وهن يحتضن الفنان اللبناني راغب علامة لالتقاط صور تذكارية معه بعد حفله في جدة، غضب عدد من السعوديين خلال الساعات الماضية.

وتصدر هاشتاج "سعوديات في حضن راغب علامة" الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث طالب عدد من السعوديين النائب العام، بالتحقيق في هذه الواقعة، معتبرين تلك التصرفات "خادشة للحياء" وفقًا تقاليد المجتمع السعودي.

وأعرب ناشط عن استيائه من المقطع المتداول، معلقًا: "سواء كنت مع الانفتاح أو ضده.. سواء كانوا سعوديات أو لا.. الإعجاب له حدود والدولة لها نهج، واللي حصل تجاوز شئنا أم أبينا، والمذنب هو المنظم الذي تجاهل تطبيق لقاء يناسب نهج البلد ويحفظ الذوق العام بين الفنان وجماهيره".

واتضح لاحقًا أن الفتيات اللاتي ظهرن في المقطع لسن سعوديات، بل ينتمون إلى الجنسية السورية، ليتحول الهاشتاج إلى سوريات في حضن راغب علامة، والذي لاموا فيه الفتيات على عدم احترام مجتمع المملكة.

وجاءت بعض التعليقات من قبل السعوديين، كالتالي: "أولا ما هن بسعوديات.. ثانيا ولو كن سعوديات فهن يمثلن أنفسهن لأن تعداد الشعب السعودي يقارب 30 مليون نسمة، ومن خلفيات اجتماعية مختلفة، ومثلهم كغيرهم من البشر بهم الخير والشر"، "لا يهمنا جنسيتهم ولا يهمنا مرجعيتهم، لكن يجب على الجميع احترام تقاليد البلاد هنا"

وكان الفنان راغب علامة أحيا حفلًا غنائيًا، مساء الإثنين الماضي، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مدينة جدة.

 

الكلمات الدالة