رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

كتب: منى السداوي -

05:56 م | الثلاثاء 19 يونيو 2018

ولاء ابو الحجاج

تعانى العديد من السيدات من ارتفاع شديد في درجة حرارة الجو خلال ساعات النهار، الأمر الذي يؤدي إلى تعرق الوجه، بالتالي يفسد المكياج الخاص بهن.

الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية، قالت إن هناك ماسكات طبيعية للتخلص من تعرق الوجه بطريقة سهلة وبسيطة، منها ماسك الشاي، حيث يجرى نقع الشاي لمدة 24 ساعة ويتم استخدامه من خلال تمرير قطنة مبللة من هذا الشاي على الوجه مرتين يومياً، وستلاحظين الفرق خلال أسبوع.

وأضافت: ماسك الألوفيرا يعتبر من أفضل الماسكات الطبيعية التي تقلل من تعرق الوجه، وهو متوفر لدى العطارين في مختلف المناطق، ويتم ذلك عبر طحنه مع قليل من زيت الزيتون ويتم دهن البشرة بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بماء بارد.

ونصحت أبو الحجاج، ضرورة استعمال ماسك الطماطم، لأنه "اقتصادي"، ومتوفر في كل البيوت، إذ عصر الطماطم ودهن تلك العصارة على البشرة لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه بماء فاتر، كما يمكن وضع شرائح الطماطم على الوجه حيث تعمل على تقليل نسبة التعرق التي تعانى منها السيدات خلال أوقات النهار.

وتؤكد أبو الحجاج أن نتيجة كل هذه الماسكات تظهر بعد أسبوع من الاستخدام، ولهذا تنصح بالاستمرار في استخدام هذه الماسكات بشكل منتظم للحصول على نتيجة مرضية وعدم الاكتفاء بوضع الماسك مرة واحدة .

الكلمات الدالة