رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

منها فتح النوافذ.. 5 نصائح لمواجهة ارتفاع درجة حرارة السيارة

كتب: ندى نور -

12:54 م | الإثنين 18 يونيو 2018

منها فتح نوافذ السيارة..نصائح لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة في السيارة

يعاني الكثيرون في فصل الصيف من ارتفاع درجة حرارة السيارة، ولتجنب هذا الخطر هناك بعض الأمور التي يجب فعلها، حسبما أوضحت وكالة الأنباء الألمانية.

1- تجنب ساعات الذروة:

ينبغي تجنب القيادة في الساعات، التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ومحاولة جعل الرحلات الطويلة خلال ساعات الصباح أو المساء، ويفضل الاستراحة في الظل بين الساعة 12 و15 ظهرا.

2- فتح أبواب ونوافذ السيارة:

يوصي الخبراء قبل بدء السير بفتح أبواب ونوافذ السيارة وفتح السقف إن وجدت لخروج الهواء الساخن خارج السيارة، وضبط التهوية في البداية على أعلى المستويات، وعدم البدء في القيادة طالما أن عجلة القيادة ساخنة.

3- الحماية من الشمس:

لحماية جيدة من أشعة الشمس يمكن تغطية النوافذ الجانبية بواسطة واقيات الشمس المخصصة لذلك، والتي لا تحجب الأشعة فوق البنفسجية فقط، ولكن أيضا تحجب الأشعة تحت الحمراء المسؤولة عن الحرارة في السيارة.

4- مكيف الهواء:

يتعين ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة خارج السيارة وداخلها على 6 درجات، تجنبا للإصابة بمشاكل في الدورة الدموية، ويجري ضبط جميع فتحات التهوية بحيث يتم نشر الهواء البارد أعلى كتف الأشخاص الجالسين في الأمام، تجنبا للإصابة بنزلات البرد والزكام.

5- وضع السيارة في الظل:

يتعين صف السيارة للانتظار في الظل، ومراعاة مسار الشمس على مدار اليوم، وإذا لم يكن هناك مفر من الصف تحت أشعة الشمس، فإنه يتعين وضع حاجب للشمس خلف الزجاج الأمامي. ويمكن تغطية مقاعد الأطفال بقطعة قماش خفيفة.