رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"ائتلاف تحيا مصر للتعليم": رصدنا شكاوى عن أسئلة غريبة بامتحان الإنجليزي للثانوية

كتب: ندى نور -

09:28 م | الثلاثاء 12 يونيو 2018

مؤسس إئتلاف تحيا مصر بالتعليم:

حالة من الحزن صاحبت أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، اليوم، عقب الانتهاء من امتحان اللغة الانجليزية، حيث كانت لصعوبته آثار سيئة على الآباء والأبناء.

وازداد خوف الأمهات وبكاؤهن، مع اقتراب موعد خروج أبنائهن من اللجان، حيث سيطرت على بعض الطلاب حالة من البكاء والشعور بـ"الصدمة" من صعوبة الامتحان.

وقالت منى أبو غالي، مؤسس ائتلاف تحيا مصر للتعليم، لـ"هن"، إن هناك حالات تخبط واضحة، لمستها، عقب الانتهاء من الامتحان ما بين تصريحات مستشاري المادة، والمقدرين للامتحان، والمصححين، ويبقى الطالب هو من يدفع الثمن.

وأضافت أبو غالي، أنها رصدت شكاوى كثيرة جدا لصعوبة الامتحان، حيث أكد لها الطلاب أنه شمل أسئلة غريبة، وكلمات لم تمر عليهم من قبل.

وتابعت قائلة: "نَسِيَ واضعو الامتحان أنهم بذلك يدمرون أحلام الطلاب، فكل حلمهم دخول جامعة محترمة، وبث الفرحة في قلوب أهاليهم".

واستنكرت مؤسس ائتلاف تحيا مصر للتعليم، حالات الغش الإلكتروني التي انتشرت في امتحان اليوم، قائلة: "بدأ تسريب الامتحان إلكترونيًا في اللجان بعد حوالي 15 دقيقة من بدئه، والطلبه كانت بتطلب الاجابات من خلال دخولهم على الصفحات دي، وهما داخل اللجان، فين السيطرة على اللجان؟".