رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فجر السعيد تشيد بـ"الاحتلال".. و "يهودي": "شكرا لإبراز وجه إسرائيل الحضاري"

كتب: يسرا محمود -

05:39 م | الأحد 10 يونيو 2018

فجر السعيد

أثارت الإعلامية الكويتية فجر السعيد الجدل، بإشادتها بجيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وقالت "السعيد": "أنا صليت بالمسجد الأقصى وصليت في قبة الصخره الحمدلله، دون حرب"، ليدعوها الإعلامي الإسرائيلي أيدي كوهين لتكرار الزيارة عبر مطار بن جوريون التابع لجيش الاحتلال، مضيفًا: "تشرفينا هاي المرة على ضيافتي شخصيا، صارلك سنتين مش فايته عنا اخر مره ٢٠١٦ .. وحشتينا ومشتاقين لزيارة جديدة".

وردت الإعلامية الكويتية: "شكرًا ابن العم على الترحيب، وسبقك بالترحيب الجنود اللي بيفتشونا في دخولنا الحرم، كانوا منتهى الذوق بالتعامل، بالذات لما قلنالهم أحنا من الكويت قالوا يا هلا بكل أهل الخليج حقيقة"، موضحة: "أما بخصوص دعوتك فاعذرني لن أدخل القدس مرة ثالثة إذا الله كتبلي زيارة، إلا عن طريق جسر الملك حسين".

وعلق "كوهين": "نورتي أورشليم وصدقيني بلشت أرتاح لك يا أم عثمان .. نعم نحن نحترم المقدسات والمشاعر الإسلامية ونحافظ عليها ونرعاها كذلك"، موجهًا الشكر لها لإبراز وجه إسرائيل الحضاري للعالم العربي، على حد وصفه.

واستطرد:"أم عثمان دخلت إسرائيل بجواز سفر كويتي عن طريق معبر نهر الأردن الإسرائيلي سنة ٢٠١٦ آخر مره بدون ختم على جواز سفرها، متل آلاف الخليجيين وذلك مراعاة خاصة من قبلنا لهم"، لتعيد "فجر" التغريدة الخاصة بالإعلامي اليهودي مؤكدة: "معلومتك غلط.. آخر مره زرت فلسطين في يناير 2017، ودخلت من جسر الملك حسين إلى أريحه ومنها إلى نابلس بت ليله، وزرت كنيسة المهد وبعدها رحت رام الله، ومنها دخلت القدس"، موضحة: "مرة ثانية خل يعطونك معلومات دقيقه ودخلت القدس للصلاة في المسجد الأقصى وقبة الصخره في 23-1-2017".

وأرفقت الصحفية "المثيرة للجدل" مقطع فيديو داخل المسجد الأقصى، معلقة: "تفضل كوهين، هذا فيديو لدخولنا للمسجد الأقصى، وللأسف لم يسمح لنا بالتصوير بالمعبر، لأن التصوير كان ممنوع ولم أرد أن أخالف التعليمات، وألا كنت صورتلك كيف قدموا لنا القهوة والتمر والبسكوت وتعاملوا معانا برقي".

 

الكلمات الدالة