رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

برعاية "الوطن".. انطلاق فعاليات "youngsters" لإفطار 380 طفل يتيم

كتب: يسرا محمود -

05:58 م | الأحد 10 يونيو 2018

دور أيتام

انطلقت فعاليات مهرجان "youngsters"، لإفطار 380 طفلا يتيما مساء أمس، والذي تنظمه مؤسسة "180 درجة" بنادي "فيلد" بالمعادي، بحضور مجموعة من الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة، تحت رعاية موقع "هن"، الخاص بشؤون المرأة والطفل، التابع لجريدة "الوطن"، وشبكة قنوات "DMC".

وتضمنت الفعالية تقديم 14 نشاط ترفيهي للأطفال، من بينهم الرسم على الوجوه وصناعة الإكسسوارات ولعبة "بازل"، وفقرات الساحر و"بلياتشو"، بالإضافة إلى إفطارهم بمشاركة الإعلامية إيمان الحصري، ومذيعات قناة "سي بي سي أكسترا" الممثلين في آية عبدالرحمن ومروج إبراهيم ولاما جبريل، بالإضافة إلى الفنان الشاب طارق صبري والممثلة هند عبدالحليم، ومتحدي الإعاقة ياسين الزغبي، الذي كرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الرابع نوفمبر الماضي. 

وقالت دنيا ممدوح، عضو باللجنة الإعلام بالمنظمة، لـ"الوطن" إن "180 درجة" حرصت على اختيار أطفال من 6 دُور أيتام مختلفة من مناطق عشوائية كبطن البقرة وعزبة خير الله، لعدم وصول تبرعات كبيرة إليهم.

وأضافت ممدوح، أن المتطوعين المرتدين لملابس مشابه للشخصيات الكارتونية، يعملوا على البحث عن الأطفاء المنعزلين في المهرجان، للعب معهم، وتوزيع الحلوى عليهم ومحاولة إسعادهم.

وفي سياق متصل، أعربت إيمان الحصري عن سعادتها بالمشاركة مع "180 درجة"، بصحبة نجلتها الوحيدة، مؤكدة على ضرورة تدريب الأبناء على التطوع في الأعمال الخيرية، للشعور بالآخرين، فضلا عن تشجيعهم على المساهمة في الأعمال الخيرية بطرق مختلفة، لتحسين المجتمع، لافتة إلى أنها أمضت شهر رمضان بأكمله مع أسرتها، معوضة أوقات انشغالها بسبب عملها الإعلامي.

ومن جانبها، أوضحت شام الذهبي، ابنه المطربة السورية أصالة نصري، أنها تفاجأت بتطور كبير في عقليات الأطفال في دور الأيتام بالعشوائيات، خلال حديثها معهم، متابعة أنها سعدت بمشاركتها في اللعب معهم بصحبة شقيقها، مستطردة: "لازم نساعد اللي حولينا بشكل مستمر، لأن محدش اختار الظروف اللي أتولد فيها، وكان ممكن نكون مكان الأطفال دول، اللي ممكن يطلع منهم عباقرة، لو اهتمينا بيهم". 

الكلمات الدالة