رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كندا ترفع ميزانية تعليم الفتيات إلى 3.8 مليار دولار

كتب: محمد العسكري -

11:14 م | السبت 09 يونيو 2018

صورة أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء جوستين ترودو في قمة قادة الدول السبع في لامالباي بولاية كويستر، عن جمع 3.8 مليار دولار للمساعدة في تحسين التعليم للنساء والفتيات.

وأعلنت الحكومة الكندية في قمة مجموعة السبع في كيبيك، أنها جمعت أكثر من 3.8 مليار دولار في محاولة مع دول أخرى لإرسال الفتيات الأفقر في العالم إلى المدرسة.

وشمل ذلك استثمارًا بقيمة 400 مليون دولار من كندا كجزء من الالتزام الشامل لمدة ثلاث سنوات، ويتضمن أيضًا مساهمات من البنك الدولي.

وستشارك كندا إلى جانب الاتحاد الأوروبي، وألمانيا، واليابان، والمملكة المتحدة، والبنك الدولي، في الأموال التي ستخصص لدعم المرأة في اكتساب المهارات الوظيفية، وتحسين تدريب المعلمين، لتحسين المناهج الدراسية للفتيات، وتوسيع نطاق جودة التعليم والبيانات المتاحة عن تعليم الإناث، وتعزيز المزيد من التنسيق بين الشركاء في المجال الإنساني، حسبما ذكر الموقع الكندي "سي بي سي".

وأضاف الموقع، أن متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، أكد أنه لم يتم تقديم أي أموال من الولايات المتحدة، وتجاوزت الأموال التي جرى جمعها مبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي على مدى ثلاث أعوام، حيث دعى ائتلاف مكون من 30 منظمة غير حكومية، رئيس الوزراء جوستين ترودو، إلى الظهور كجزء من رئاسته هذه السنة.

وقال ترودو: "نحتاج إلى العمل معًا لضمان حصول جميع النساء والفتيات على تعليم جيد وتدريب على المهارات الحديثة، وإن الاستثمار في تعليمهم ليس هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به، بل هو الأمر الذي ينبغي فعله وبالنظر إلى هذه الفرصة، فإننا نعرف أن النساء والفتيات سيحققن التغيير الإيجابي ويساعدن على بناء حياة أفضل لأنفسهن ولعائلاتهن ومجتمعاتهن".

الكلمات الدالة