رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بعد ظهور حكم"سيدة" في مباراة مصر وبلجيكا.. 5 نساء وقعن في غرام "الساحرة المستديرة"

كتب: الوطن -

10:46 م | الأربعاء 06 يونيو 2018

صورة أرشيفية

تعتبر مشاركة النساء في مباريات كرة القدم حدث غريب بعض الشيء كونها اقتصرت في اللعب والتحكيم على الرجال سنوات طويلة، لكن اقتحام السيدات في السنوات القليلة الماضية بات أمر شبه عادي.

وانطلقت مباراة مصر وبلجيكا الودية، منذ قليل بمشاركة كريسولا كورومبيا ضمن طاقم التحكيم اليوناني، وتعتبر واحدة من أشهر الحكام في الدوري اليوناني الممتاز، التي شاركت في قيادة عدد بارز من لقاءات الدوري في بلدها تحكيميًا، كان آخرها لقاء بين فريقي بانيتوليكوس وأستيراس تريبوليس، يوم 6 مايو الماضي.

ولم تكن كورومبيا، المحكمة الوحيدة التي ظهرت في ملاعب كرة القدم، لكنها بين أفضل المحكمات، ترصد "هن" أبرز محكمات كرة القدم في التقرير التالي:

- فرنانداكولمبو تبلغ من العمر 27 عاما شاركت بقيادة مباراة كأس البرازيل عام 2014، حين فاز ساو باولو بنتيجة 3-0 على سي آر بي، وعلى الرغم من أنها من الجنس اللطيف إلا أن اللاعبين والمدربين يخشونها لقوة شخصيتها وجرأتها وأدائها الصارم، كما أنها لا تزال تحلم بقيادة مزيد من المباريات الهامة في البرازيل، وهي متخصصة في مجال اللياقة البدنية المائية، ولكنها فضلت أن تكون في عالم التحكيم داخل ملاعب كرة القدم.

- الينا تامبيني Elena Tambini، فالأخيرة البالغة من العمر 25 عاما تمارس التحكيم في دوريات الفئات الصغيرة في إيطاليا بالإضافة إلى كونها عارضة أزياء في أوقات فراغها.

- سارة بولير سبق لسارة التحكيم في العديد من مباريات الدوري السويسري للنساء، كما أنها تعتبر من أشهر العارضات الرياضيات في الوقت الحالي.

-  تعتبر الصومالية "جواهر روبل" البالغة من العمر 24 عامًا والمعروفة باسم "جيه جيه" أول امرأة مسلمة تعمل كحكم في مباريات كرة القدم، وتقدم البوابة لايت بعض المعلومات عنها.