رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"اسأل محاميك" يستقبل ألف استشارة قانونية في مايو.. و75% نسائية

كتب: إسراء جودة -

04:14 م | الأربعاء 06 يونيو 2018

المركز المصري لحقوق المرأة

استقبل الموقع الإلكتروني للاستشارات القانونية "اسأل محاميك" خلال شهر مايو ما يقرب من ألف سؤال قانوني في مختلف القضايا.

وأشار بيان المركز المصري لحقوق المرأة، إلى تفوق النساء على الرجال في الاستفسارات عن حقوقها، حيث بلغت نسب أسئلة النساء نحو 75% من الأسئلة الواردة للموقع، فيما اقتصرت أسئلة الرجال على 25% فقط.

وجاءت الفئة العمرية الأكثر استخدامًا للموقع من 20 إلى 30 عامًا، وتلتها الفئة العمرية من 30 إلى 40 عامًا، ثم من 40 إلى 50، ومن 50 إلى 60، وأخيرًا تساوت الفئة العمرية أقل من 20 سنة وأكبر من 60 سنة.

وتنوعت الأسئلة الواردة للموقع ما بين المواريث، والمعاشات، والعنف الأسري، وقوانين العمل، وكيفية تسجيل عقود ملكية الشقق السكنية، والمشكلات مع المستأجرين، ونفقة الأطفال، والحضانة والرؤية، وتبديد قائمة المنقولات الزوجية، وكيفية إثبات الطلاق.

واحتلت بعض الموضوعات اهتمام زوار الموقع، ومنهم قضايا المواريث والقانون المدني خاصة إجراءات شراء وتسجيل الشقق، وجاءت في مرتبة متقدمة على عكس الشائع بأن اهتمام النساء غالبًا ما ينصب على مشكلات الحضانة والرؤية، الأمر الذي يشير إلى أهمية مشكلة الحضانة والرؤية لفئة محددة وهي التي تعاني من مشكلات الانفصال، أما الاهتمام العام فقد انصب على قضايا ومعاملات متعددة سبق ذكرها.

و"اسأل محاميك" موقع يقدم خدمة استشارية مجانية في جميع الموضوعات القانونية تحت إشراف المحامية نهاد أبو القمصان وفريق من المحامين المتطوعين، ويعمل على نشر ثقافة احترام الحقوق والقانون والمعرفة القانونية، وكيفية حل المنازعات بأقصر الطرق.