علاقات و مجتمع

كتب: آية أشرف -

05:03 م | الإثنين 28 مايو 2018

هاني سلامة

استنكرت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الداعمة للمرأة الإعلان الأخير للفنان هاني سلامة، الذي يهدف للترويج عن إحدى المدن السكنية الجديدة.

وجاءت فكرة الإعلان الدعائي في سبيل إقناع الرجال لاقتناء إحدى الوحدات السكنية، المتكاملة، متعمدا استخدام بعض الجُمل التي أثارت غضب السيدات على رأسها: "لو اتخنقت روح افصل عن مراتك".

وجاء على الصفحة منشورًا ينقد الإعلان، ذكر أن "إعلان هاني سلامة يستهزئ بالمرأة في صورة دعابة"، وأضاف: "الإعلان يحتوي على رسائل ذكورية مهينة للمرأة، وبيصور الزوجة أنها مصدر إزعاج و خنقة الرجل، وبدل ما بيعلن عن مكان الأزواج يقدروا يقضوا وقت مع بعض، بيسوق لمكان الرجال تقدر تهرب فيه من زوجاتها".

وأضافت: "الرسائل ذكورية دي بيمتصها للأطفال وللأسف الأفكار دي يتوارثها الاجيال بدون وعي و تساعد علي خلق جيل جديد لا يحترم المرأة".

ومن جانبه علق الدكتور محمد المُرسي، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون السابق، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، قائلًا: "هناك بعض المشاهد في الدراما وبعض الإعلانات تسخر من المرأة و"خاصة في موضوع صفة النكد في الحياة الزوجية وذلك علي سبيل الدعابة والهزار وجذب الانتباه للمنتج في الإعلان".

وأضاف المُرسي خلال حديثه، لـ"هن"، إن هذا الإعلان هو نوع من الاستظراف غير المقبول وقد يؤدي إلى الابتعاد عن مشاهدة الإعلان وخاصة أن موضوع "النكد الزوجي قد يكون من الزوج أو الزوجة"، مُتابعًا: "كما أن صناع الإعلان لا يضعون في الاعتبار أن الزوجة هي الأخت والإبنة والأم وبالتالي لا يجب الإساءة إليها".

أخبار قد تعجبك