رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ديانا حداد تكشف تفاصيل اعتناقها الإسلام: والدي مسيحي.. لكنني اخترت طريقي

كتب: الوطن -

01:12 م | الإثنين 28 مايو 2018

صورة أرشيفية

كشفت الفنانة ديانا حداد لأول مرة أسرار اعتناقها للديانة الإسلامية خلال استضافتها ببرنامج "مجموعة إنسان" على قناة "إم بي سي"، لافتة إلى أن هذه القصة أثير حولها العديد من اللغط والشائعات.

قالت الفنانة ديانا حداد، إنها ولدت لأب مسيحي وأم مسلمة، موضحة أن زواج الديانات المختلفة في لبنان أمر عادي، وأكدت أن لبنان دولة متسامحة دينيا ولا تفرق بين أي دين كما أنها متعددة الطوائف ولدى كل مواطن حرية ممارسة عقيدته.

وتابعت خلال استضافتها في البرنامج، أن هذه القصة أثير حولها العديد من اللغط والإشاعات، موضحة أن غالبية جيرانها من المسلمين ومنذ الصغر بدأت التعرف على الديانة الإسلامية عن قرب، لدرجة أنها في سن العاشرة كانت تحفظ سورًا من القرآن الكريم.

وأضافت ديانا حداد، أن زواجها السابق من المخرج المسلم سهيل العبدول، وانتقالها للعيش في الكويت جعلها تتعرف أكثر على المجتمع المسلم، لأن طبيعة المجتمع الكويتي محافظة للغاية وساعدت على اكتسابها العديد من العادات والتقاليد الإسلامية.

ولفتت إلى أن وفاة والدتها أصابتها بصدمة وقررت بعدها فورًا أن تعتنق الدين الإسلامي وكانت بالصدفة مع دخول شهر رمضان وقامت بالصيام وقراءة القرآن، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الناس ساعدوها للالتزام بفرائض الإسلام.

وشددت المطربة الشهيرة على أن اعتناقها للدين الإسلامي كان بإرادتها الكاملة وبفضل من الله عليها وكان الطريق الأفضل والأهم الذي اختارته بحياتها.