رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد بيع سيدة لطفلين.. "المصرية لأوضاع الطفولة" تتقدم ببلاغ للنائب العام

كتب: الوطن -

05:11 م | الخميس 24 مايو 2018

صورة أرشيفية

تقدمت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، بالتضامن مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ للنائب العام حول وقائع بيع الأطفال.

وذكرت المؤسسة في بيان عنها، أن قيد برقم 6050 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أن هناك أخبارا تؤكد وجود وقائع بيع وتزوير شهادات ميلاد للأطفال بعد بيع سيدة طفلين الأول لأسرة في محافظة الشرقية والثاني بيع  لمتسولة بالقاهرة واستخراج شهادات ميلاد مزورة للطفلين.

وأوضحت أن هناك حالة أخرى ضبظت لمتسولة بمدينة السلام بالقاهرة ومعها طفل استخرجت شهادة ميلاد مزورة بعد أن اشرته من إحدى السيدات، وكانت الحالة الثالثة إلقاء طفلين في الشارع بعد الولادة مباشره بمنطقتي الساحل وروض الفرج وتم العثور عليهما.

وذكرت أن تلك الوقائع تمثل عده جرائم تعد جميعها حالات إتجار وبيع للأطفال وخطفهم من ذويهم وكذا التزوير في استخراج أوراق رسمية وما يمثل ذلك من خطر على الأطفال بصفة خاصه فإن المؤسسة تعلن تضامنها مع المجلس القومي للطفولة والأمومة في بلاغه حول هذه الوقائع.

وطالبت المؤسسة في بلاغها النائب العام المصري بالتحقيق فيها جميعا والوقوف على الحقائق وراء هذه الأخبار لوضع حد لتكرار مثل هذه الجرائم في فترات زمنية متقاربة مما يجعل أطفالنا أهداف لجريمة تعد من الجرائم الأساسية ضد الإنسانية.