رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

ياميش القصب جديد على السفرة.. «اختراع يا كوتش»

كتب: سلمى سمير -

10:58 ص | الجمعة 18 مايو 2018

قطع قصب السكر مع التمر

فكرته مبتكرة، وتنفيذها لم يكن بالأمر السهل، لكنها تطلبت العديد من المحاولات حتى يكون نجاحها مضموناً، مزج قطع من التمر مع قطع أخرى من قصب السكر، وابتكر اختراعاً جديداً أطلق عليه اسم «ياميش القصب»، كانت هذه الوصفة هى آخر ابتكارات أيمن جمال للمائدة الرمضانية لهذا العام، عمله فى مجال بيع وتصدير قصب السكر على مدار 4 أعوام، جعله يتفنن فى تفاصيله ويبتكر فى طرق تصنيعه، حتى اكتشف طريقة يخزن بها القصب دون أن يفسد أو يتغير لونه لمدة 14 يوماً.

فى منطقة أبورواش بمحافظة الجيزة، ازداد الإقبال بشكل كبير على النوع الجديد من الياميش: «مصنعى هناك ومعظم المحلات اللى أتعامل معاها فى المنطقة.. ماكُنتش متوقع إن الناس تعجبها الفكرة»، فى البداية يقوم «أيمن» بتقطيع القصب إلى قطع صغيرة باستخدام سكاكين مخصصة لذلك ومن ثم تقشيره وتنظيفه ومحاولة سحب الهواء منه حتى يتم حفظه بطريقة صحيحة: «العلبة متكونة من بلح تمر ممزوج بقطع من القصب عسل البلح لما بيختلط بسكر القصب بيدّى طعم حلو جداً شبيه بالكراميل»، 20 جنيهاً هو سعر الـ250 جراماً من هذا النوع: «أهم حاجة إنه يتم حفظه فى التلاجة.. إحنا حاولنا إننا ننوع فى طعم الحلويات اللى الناس متعودة عليها ونستقبل رمضان بحلوى جديدة».

عن طريق البيع الأون لاين حاول «أيمن» أن يسوّق لنفسه خاصة فى المحال التى تقع فى مناطق بعيدة: «فتحت خدمة توصيل ديليفرى كمان للبيوت.. الأوردر بتاعى بيروح للزبون فى تلاجات لحد المكان بتاعه من مصر لإسكندرية».

الكلمات الدالة