رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مقهى شعبي يرفع شعار "ممنوع جلوس السيدات وقت المباراة".. وفتيات: "هنقعد بالعافية"

كتب: إسراء جودة -

03:10 م | الجمعة 04 مايو 2018

لافتة

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لمقهى شعبي يرفع شعار "ممنوع جلوس السيدات" خلال وقت عرض أحد مباريات كرة القدم، ما أثار حالة من السخرية والانتقادات بين العديد من الفتيات اللاتي رفضن مبدأ منعهن من مشاهدة المباريات في الأماكن العامة.

وأرجع بعض المعلقين منع مالكي المقهى، التي لم يشار إلى موقعها، النساء من الدخول في أوقات المباريات إلى عدة أسباب، أبرزهم لتجنب حدوث مضايقات للفتيات من قبل المارة والجالسين بالمقهى من الرجال، إضافة إلى التخلص من التساؤلات المستمرة التي تطرحها بعض الفتيات خلال مشاهدة مباريات كرة القدم.

وأعربت عدد من الفتيات عن رفضهن لمحتوى اللافتة الموجودة بالمقهى الشعبي، مشيرين إلى أنها تحمل دلالة عنصرية بالتمييز بين الرجال والنساء، حيث قالت سمر محمد لـ"هن": "المقهى مكان عام مسموح للشباب والبنات ومن حقنا كلنا نشوف ماتشات كرة قدم من غير عنصرية".

وأكدت سارة سعد، أنها ستتوجه للجلوس في المقهى أثناء مباريات كرة القدم المقبلة، إن تمكنت من التعرف على مقره، دون الالتزام بمحتوى اللافتة، قائلة: "مفيش حاجة اسمها ممنوع للسيدات ولو حد فكر يمشيني مش هسكتله".

وسخرت بعض الفتيات من اللافتة عبر "فيسبوك"، معربين عن تضامنهم مع مالكي المقهى، وجاءت تعليقاتهم كالتالي: "عندهم حق.. إذا كان جوزي بيتخنق من أسئلتي وقت الماتش هما يعملوا إيه"، "يعني هي كافيهات مصر خلصت هنروح نتفرج في القهوة بتاعتهم"، "خايفين من صويتنا لما بيجي جول".