رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جدل حول فيديو متداول لفتيات صغيرات يرقصن وخلفهن علم مصر

كتب: محمد رمضان -

06:41 ص | الأحد 29 أبريل 2018

مشهد من الفيديو المتداول

تداول نشطاء عبر "فيسبوك" مقطع فيديو لمجموعة من الفتيات في عمر الزهور وهن يؤدين وصلة رقص شرقي على مسرح وتم تعليق أرقام على أزيائهن في ما يبدو أنها مسابقة.

واللافت أن الفيديو أظهر مجموعة من أعلام الدول خلف الأطفال الراقصات، وكان من بين هذه الأعلام علم مصر، مع جملة international oriental dance festival، وأيضا Cairo Mirage.

وبالبحث، تبين أن "كايرو ميراج" هو مهرجان أسسته الراقصة الروسية كاتيا عشتا KATIA ESHTA عام 2011، وهي راقصة عملت في مصر لفترة طويلة بدأت منذ عام 1990 وتعلمت الرقص الشرقي على يد راقية حسن وإبراهيم عاكف.

ويهدف "كايرو ميراج" إلى اكتشاف المواهب في الرقص الشرقي، حيث أعلن الموقع الرسمي لـ"كايرو ميراج" عن تنظيم مهرجان لفرقة "كأس مصر" EGYPT CUP وهي فرقة كاتيا عشتا، في موسكو خلال سبتمبر المقبل، ويشارك في المهرجان جميع الفئات العمرية، التي تبدأ من 3 سنوات، وسيشهد توزيع جوائز، وفيما يبدو أن هذا الفيديو المتداول للأطفال هو "بروفة" للمهرجان.

وجاءت تعليقات النشطاء على الفيديو ما بين سخرية وغضب واستنكار، فقالت "إيناس": "مهارة فظيعة.. أنا برضه وأنا صغيرة كان عندي مهارة بس مختلفة، كنت بتزحلق على ترابزين سلم العمارة وبضرب العيال في الشارع".

فيما قالت ياسمين: "حاجة وحشة أوي، اللهم عافينا يا رب، وحسبي الله في الأهالي اللي يعلموا أولادهم كده".

وقال هاني: "أنتم محاسبون ومشتركون في هذا العمل الفظيع وتتحملون العواقب التي تتبعها في الكبر فمن شب على شيء شاب عليه وكل راعي مسؤول عن رعيته".

الكلمات الدالة