رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

السعودية تمنع مسلسل "حليمة بولند" لتناوله قيادة المرأة للسيارة

كتب: ندى نور -

10:33 م | الثلاثاء 24 أبريل 2018

حليمة بولند

قررت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية، منع النجمة الكويتية، حليمة بولند، من تصوير مسلسل يتحدث عن السماح للسعوديات بقيادة السيارات أخيرًا.

وأوضحت تقارير محلية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إن وزير الثقافة والإعلام عواد صالح العواد، في السعودية، أصدر تعليمات بمنع تصوير مسلسل بولند قبل أن يبدأ تصويره الذي تسبب مجرد الإعلان عنه قبل أيام بانتقادات ومطالب واسعة بمنع النجمة الكويتية من المواصلة.

وتعرضت بولند لانتقادات لاذعة قبل أيام، وطالب عدد كبير من السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمنعها من تصوير المسلسل المزعوم بعد انتشار تسريبات عنه، بسبب ما يعتبرونه عدم تمثيلها للسعوديات في ملابسها وطريقة كلامها مقارنة بما هو حال السعوديات المحافظات.

ورغم الانفتاح الذي تشهده السعودية على كل المستويات، إلا أن الرياض تتمسك بتطبيق الشريعة الإسلامية، وأبدت صرامة مع عدة أحداث مخالفة لذلك التفسير.

وبحسب ماذكرته "إرم نيوز"، سحبت الهيئة العامة للرياضة قبل أيام ترخيص ناد نسائي رياضي وفتحت تحقيقًا مع المسؤولين عن ظهور المدربة الجديدة للنادي في فيديو ترويجي بملابس رياضية متحررة، معتبرةً ما جرى مخالفة للعادات والتقاليد المحافظة. وكانت حليمة بولند هي من صور الفيديو.

وقالت وسائل إعلام محلية إن قرار منع تصوير مسلسل بولند جاء كتطبيق لتعليمات وزارية سابقة بمنع بث أي مسلسل أو برنامج يتضمن إساءة صريحة، أو ضمنية لنساء المملكة، أو أي فئة أخرى.

والجدير بالذكر سمحت السعودية لنسائها بقيادة السيارة مؤخرًا بعد عقود من الحظر، ومن المقرر أن يسري القرار في يونيو المقبل.