رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"المصرية للسكر" تناقش مخاطر "السكري" على الأطفال في مؤتمرها الـ12

كتب: دعاء الجندي -

02:21 م | الثلاثاء 24 أبريل 2018

صورة أرشيفية

عقدت الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء للأطفال والمراهقين، برئاسة الدكتورة منى سالم أستاذ طب الأطفال بكلية طب جامعة عين شمس، المؤتمر الدولي الثاني عشر، بمشاركة 3 من أشهر أساتذة العالم في هذا التخصص.

حضر المؤتمر نحو 500 طبيب من أساتذة وأخصائيين السكر والغدد الصماء لدى الأطفال من جمىع أنحاء مصر، وناقش اليوم الأول مشاكل مرض السكر من النوع الأول، والجديد في التشخيص والعلاج وكيفية تجنب المضاعفات، وقدم الباحثون ثلاث حالات مصابة بمرض السكر مع مشاكل مرضية أخرى، تستحق البحث والدراسة.

كما ناقش المؤتمر، مشاكل الغدد الصماء في الأطفال، مثل مشاكل الغدة النخامية التي تؤدي لقصر القامة، وكذلك مشاكل الغدة الدرقية سواء بنشاط زائد أو كسل، ومشكلة الصيام عند الأطفال المصابين بالسكر من النوع الأول.

من جانبها قالت الدكتورة منى سالم، أستاذ طب الأطفال بكلية طب جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر، إنه آن الأوان لعمل مسح شامل لمصر كلها لكى نعرف العدد الحقىقي لمرضى السكر بين الأطفال والمراهقين من النوع الأول، وهو ما سيمكننا من التخطيط لبرنامج صحي متكامل، للتشخيص والعلاج على أحدث وسائل العلاج العالمىة.

وأشارت الدكتورة منى ممدوح، أستاﺫ طب بمستشفى الأطفال أبو الريش بجامعة القاهرة وسكرتير المؤتمر، إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق الأدوات اللازمة والمناخ الملائم، لاتباع منهج علاج، ومتابعة السكر لدى الأطفال والشباب في الحياة اليومية، ما يحقق ممارسة الحياة بشكل طبيعي ومثمر، ويقي من مخاطر المضاعفات الحادة والمزمنة.