رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طبيبة تستخدم "لعاب كلب مسعور" لعلاج سلوك عدواني لأحد الأطفال

كتب: ندى نور -

01:10 م | الأربعاء 18 أبريل 2018

طبيبة تستخدم

انتقادت واسعة وجهت إلى طبيبة كندية، تدعى زيمرمان، مختصة بالعلاج الطبيعي انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اكتشافها عقارًا مستخرجًا من لعاب كلب مسعور، وذلك لاستخدامه في علاج السلوك العدواني لأحد الأطفال.

وبحسب ما ذكره موقع "أوديتي سنترال"، كتبت الدكتورة آنكي زيمرمان عن هذه الحالة المثيرة للاهتمام على موقعها، حيث واجهت مشكلة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، كان يعاني من مشاكل في النوم، ويخاف من المستذئبين، ويهاجم باقي الأطفال في المدرسة.

وبعد أن تحدثت الدكتورة زيمرمان مع والدي الطفل، علمت أنه يحب اللحم، وخاصة البرجر، ولم يكن يحب أن يحتضنه أحد، وبدلاً من ذلك، كان يحب أن يشم ويلعق والدته مثل الكلب.

واكتشفت الطبيبة بعد ذلك لدى سؤال والدته إنه كان تعرض لعضة كلب مسعوراً عندما كان بعمر عامين، فقررت الدكتورة زيمرمان أن تعالج الطفل باستخدام علاج مستخرج من لعاب كلب مسعور.

وقامت الطبيبة بعلاج الطفل على مدى عدة أشهر، وبدأت حالته تتحسن بشكل تدريجي، حيث بات ينام بشكل أفضل، ولم يعد يخشى من المستئدبين، وتوقف عن الاعتداء على الأطفال في المدرسة.

 وانتقد الكثيرون استخدام لعاب كلب مسعور لشفاء الطفل، وعلى الرغم من هذه التعليقات، إلا أن كلية طب الأعصاب في كولومبيا البريطانية تقف إلى جانب زيمرمان وطريقتها الغريبة في العلاج.

الكلمات الدالة