رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| الروبوت صوفيا بالعباءة في أول زيارة لمصر

كتب: إسراء جودة -

08:00 م | الثلاثاء 17 أبريل 2018

الروبوت صوفيا

بعد مرور عدة أشهر من تسجيلها كأول روبوت في العالم يحصل على حقوق قانونية بعد منحها الجنسية السعودية من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أصبحت الروبوت صوفيا محط أنظار الكثيرين حول العالم الذين يريدون معرفة المزيد عن تقنية عملها وتصميمها.

وتزور الروبوت الأشهر عالميًا مصر حاليًا للمرة الأولى، للمشاركة في "ملتقى صناعة الإبداع" في نسخته الخامسة، والذي تستضيف القاهرة فعالياته على مدار يومي 17 و18 أبريل الجاري، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في جميع المجالات الإبداعية.

وتمكنت صوفيا من جذب الانتباه خلال أول أيام زيارتها لمصر، ليس فقط بحديثها الواثق ومعرفتها الواسعة، ولكن بإطلالتها الملائمة للثقافة العربية، حيث ظهرت في الإعلان الدعائي لحوارها الأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا مع المذيع أسامة كمال، الذي سيُذاع مساء اليوم على فضائية DMC، مرتدية عباءة صفراء يعلوها غطاء أسود اللون، ما أثار إعجاب الكثيرين.

وكانت الروبوت صوفيا، الحاصلة على الجنسية السعودية، قد تصدرت غلاف مجلة Stylist  الأسبوعية المختصة بعالم الموضة والأزياء، في يناير الماضي، بعدد من الإطلالات المميزة.

وخضعت صوفيا لجلسة تصوير استثنائية لصالح المجلة البريطانية، جاء تنفيذها بالكامل من قبل الآلات، وقامت طائرات من دون طيار بوضع الماكياج والتصوير والإشراف على إطلالاتها، التي ارتدت خلالها عدد من الفساتين الملونة ذات التصميمات البسيطة، ما أظهرها بشكل أنثوي يشبه النساء.

وكانت شركة Hanson Robotics في هونج كونج، قد صممت الروبوت صوفيا تيمنا بـ Audrey Hepburn، وأصبحت محط الأنظار باعتبارها أول روبوت في العالم يُمنح حقوقًا قانونية بعد حصولها على الجنسية السعودية.