رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زوج ابنة "الحاجة سعدية": "كلمتنا وقالت إلحقوني.. بموت خلاص"

كتب: دعاء الجندي -

02:51 م | الخميس 12 أبريل 2018

صورة أرشيفية

قال أشرف قباني زوج ابنة الحاجة سعدية عبدالسلام، 75 عاما، المتهمة بجلب المخدرات إلى السعودية، إن الحاجة سعدية تعاني من حالة مرضية صعبة داخل مقر احتجازها في المدينة المنورة بالسعودية.

وأكد قباني، لـ"الوطن"، أنها اتصلت بهم من مقر احتجازها باكية، وأوضحت لهم أنها تعاني حالة مرضية صعبة قائلا: "قالت إلحقوني.. أنا بموت خلاص"، مشيرة إلى أنها أكدت عدم وجود أي رعاية طبية لها، إضافة إلى أن أسرتها لم تتلق أي رد من الجانب السعودي بشأن تحديد موعد، للإفراج عنها وعودتها إلى مصر.

وأشار إلى أن محامي السفارة المصرية في السعودية، أبلغهم بأن الحاجة سعدية في انتظار قرار الإفراج من المسؤولين هناك.

وناشد الجانب المصري والسعودي بسرعة الإفراج عنها، وتقديم المساعدة الطبية لسيدة العجوز، موضحًا أنها تعاني من ضيق في شرايين القلب بجانب الضغط وقرحة بالمعدة، إضافة إلى أمراض الشيخوخة.

كانت السيدة العجوز تعرضت إلى الاستغلال من قبل شخص يدعى عبدالله محمد المنزلاوي، وشقيقته تدعى الجارية محمد، وزوجها محمد فايق، بعدما أوهموها بالحصول على عمرة مجانية من رجل أعمال سعودي تبرع بها ضمن 10 عمرات على روح والدته، ومن ثم استغلوا عدم إلمام "الحاجة سعدية" بالقراءة والكتابة، واستغلوها في نقل مواد مخدرة للأراضي السعودية دون علمها ما تسبب في القبض عليها بمطار ينبع بالسعودية، وجارٍ احتجازها والتحقيق معها بمعرفة السلطات السعودية.

وأصدرت محكمة طلخا الجزئية قرارًا بحبس المتهمين، 15 يوما، على ذمة التحقيقات، بعدما أكدت تحريات مباحث المديرية ما تعرضت له السيدة من الاستغلال.

الكلمات الدالة