رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد اندلاع النار بمنزلهما.. رضيع ينقذ أمه وشقيقته بـ"الصراخ" ويفارق الحياة

كتب: ندى نور -

05:44 م | الأحد 08 أبريل 2018

رضيع يفارق الحياة بعد انقاذه أمه وأخته من النار

في حادث مأساوي، فارق رضيع يبلغ من العمر عامين، الحياة متأثرًا بألسنة اللهب، وذلك في ولاية كنتاكي، بعد إنقاذه والدته وأخته من حريق شب في المنزل.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما اختبأ الرضيع في غرفة نومه، وذلك في أثناء نوم الأم ويتني جونسون، 26 عامًا، على الأريكة معه، وأخته نيلا البالغة من العمر خمسة أسابيع عندما انفجر الموقد في البيت مشعلًا النيران.

وفشل جهاز كشف الدخان في الشقة عن القيام بدوره، في حين استيقظ الطفل دي جي، بصراخ شديد، حتى هرعت الأم لتجد أن غرفة نومها تحترق.

وأمسكت الأم التي تعمل في مجال الموارد البشرية، بيد طفلها دي جي، وهي تلملم طفلتها الرضيعة، قبل أن تركض باتجاه الباب الخارجي وسط اللهب المشتعل، بهدف الهروب من الشقة.

لكنها عندما حركت المفتاح في الباب، أجبرت على ترك طفلها ابن العامين لثوان وهي تفك يده، فسارع الطفل الخائف للزحف إلى غرفة نومه لأجل الاختباء.

ولم تكن الأم مع ارتفاع الدخان واللهب قادرة على العثور على طفلها، ما اضطرها لاتخاذ قرار بأن تفر بطفلتها الصغيرة عبر الباب الخارجي، حيث إن فروة رأس نيلا بدأت في الذوبان بفعل اللهب المشتعل.

وبعد أن سلمت ابنتها إلى أحد الجيران، عادت إلى بيتها لكنها لم تستطع الوصول إلى دي جي، الذي توفي من جراء استنشاق الدخان بعد أن تسلق سريره.

وبحسب ما ذكرته "البيان"، ذكرت الأم بعد نجاتها وهي تذرف الدموع لا زالت تتذكر ما حدث وتقول: "دي جي هو منقذنا، فلو لم يصرخ ويناديني، لما كنا هنا".

وأضافت أنه عند استيقاظها لم يكن حولهم سوى الدخان الكثيف والنيران، وكما وصفت كأنهم في "فيلم رعب". 

وبعد دخول الأم وابنتها المستشفى وجدوا أن الحروق غطت 29% من جسدها، أما نيلا وهي الآن في الثانية من عمرها، فحروقها غطت 19% من جسدها الصغير، وأمضى كلاهما شهرين في المستشفى قبل خروجهما.

ونتيجة للحادثة التي مرت بها الأم قامت بتوعية الأخرين من خطورة الحرائق في المنازل وكيفية الوقاية منها، واتخاذ سبل الهروب في حال حدثت، كما تقوم ببرنامج التوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الكلمات الدالة