رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

إيمان.. تحدت المستحيل ونشرت فن "الأوريجامي" في شمال سيناء

كتب: الوطن -

01:54 م | الخميس 05 أبريل 2018

ايمان فنانة تشكيلية

نجحت إيمان محمد عبدالعظيم أبوالفرج، مدرس مادة الرياضيات للمرحلة الثانوية بالعريش، في نشر ثقافة فن "الأوريجامي" القائم على تحويل الورق لأشكال فنية وهندسية مطوية، بشمال سيناء، بعد أن تأثرت به وحاولت التدريب عليه عن طريق البحث عن تفاصيله عبر شبكة الإنترنت.

تقول إيمان، إنها من أسرة بسيطة، كان يشغل والدها مدير إدارة الجودة بالتربية والتعليم، وأحيل للمعاش، وكذا والدتها عملت مديرة إدارة مدرسة مصطفى جاويش الإعدادية بنات، سابقًا.

وأشارت إيمان، إلى أن أول تعرفها بالفن، كان بطريق المصادفة عن طريق الإنترنت عام 2006، مضيفة: "سحرني هذا الفن وعشقته، وقررت أن اتعلمه، وبالفعل تدربت عن طريق الإنترنت وقصر الثقافة بالعريش، حتى تحولت من متعلمة لهذا الفن لمعلمة بعد أن أجدته، ونظمت ورش كثيرة داخل المحافظة، وبدأت نشر الفن، ودربت الكثيرات على فن الأوريجامي ببورسعيد وإسكندرية وجنوب سيناء".

وأضافت إيمان، أنها صنعت أكثر من 200 قطعة، تستغرق الواحدة حوالي أسبوعين، تحتوي على 7 آلاف وحدة "أوريجامي"، والخامة المستخدمة هي الورق و"الغراء" فقط.

 وأشارت إيمان، إلى أن "الأوريجامي" من السهل أن يكون مهنة لأن خامته غير مكلفة، ومن الممكن إنتاج "علب وأباجورات وفازات وعلب مناديل وتابلوهات ولعب للأطفال وفوانيس رمضان وغيرها" منها.

 

الكلمات الدالة