رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| انطلاق فاعليات الملتقى التوظيفي الخامس لـ"نهوض وتنمية"

كتب: دعاء الجندي -

05:31 م | الأربعاء 04 أبريل 2018

صورة أرشيفية

انطلقت فاعليات  الملتقى التوظيفي الخامس الذي عقده مشروع "نساء مصريات: رائدات المستقبل" للفتيات خريجات الدفعة الخامسة منه، والذي دشنته جمعية نهوض وتنمية المرأة، برئاسة الدكتورة إيمان بيبرس.

وأوضحت رئيس الجمعية، أن المشروع تميز عن غيره من المشاريع التنموية، بوجود ممولين للمشروع سواء مصريين أو أجانب، والمتمثلين في "السفارة الفرنسية بالقاهرة، وبين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وأضافت أن المشروع نُفِذَ تحت مظلة المجلس القومي للمرأة، لإيمان مؤسسة الرئاسة بأهمية هذا المشروع في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ المشروع من قِبل الجمعيات الأهلية، وهم "جمعية نهوض وتنمية المرأة" كجمعية منفذة ومظلة للجمعيتين الشريكتين في المشروع، وهما "مؤسسة جذور من أجل التنمية"، و"مركز تدريب شباب المعادي".

وأكدت رئيس الجمعية، أن المشروع شهد مشاركة عدد من الشركات الفرنسية والمصرية التي أبدت إستعدادها الكامل لتوظيف الفتيات خريجات المشروع، وهذا كان من أهم أهداف المشروع.

وعلى هامش الملتقى، تم عرض عدد من قصص نجاح لفتيات خريجات المراحل السابقة للمشروع، واللاتي تلقين التدريبات، وتم توظيفهن في كبرى الشركات الفرنسية، حيث عرضن تجربتهن في المشروع، ومدى استفادتهن بالتدريبات اللاتي حصلن عليها، وأبدين سعادتهن بالتحاقهن بالمشروع، الذي أستطعن من خلاله تحقيق حلمهن بتأهيلهن على أعلى مستوى وحصولهن على وظائف مناسبه لهن.

وفي نهاية الإحتفال تم عقد ملتقى توظيفي لخريجات الدفعة الخامسة من فتيات المشروع، والبالغ عددهنّ 69 فتاة، حيث قامت هؤلاء الفتيات بإجراء مقابلات عمل مع 4 شركات فرنسية دولية وهي: "شركة لوريال، وشركة توتال، وشركة أورانج، وشركة كارفور"، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الشركات المصرية والتي تؤمن بدورها في تمكين الفتيات المصريات، مثل: "شركة عامر جروب، وشركة الشمسي، مجموعة صيدليات سيف، وفندق سفير، سوبر ماركت الصيداوى، الشركة العالمية لخدمات الدفع الإلكترونية، شركة ماجيك فارما، وشركة لافا، شركة راديو شاك، وشركة ابن سينا".

يذكر أن الفتيات المستفيدات من المشروع، تلقين على مدار22 يوما، حزمة متنوعة ومتكاملة من التدريبات التي تؤهلهن للحصول على فرصة عمل.