رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

"بالبطيخ".. وصفات طبيعة لعلاج وترطيب البشرة

كتب: آية أشرف -

11:20 ص | الأربعاء 04 أبريل 2018

البطيخ

مع استقبال فصل الصيف تتعرض البشرة للجفاف نتيجة للتقلبات الجوية، واختلاف أحوال الطقس، كما يتراكم عليها الجلد الميت، وتظهر الحبوب نتيجة لتفاعل مستحضرات التجميل مع حرارة الشمس، مما يجعلها بحاجة إلى الترطيب الطبيعي والمعالجة اليومية للحفاظ عليها.

وبحسب موقع "refinery29" تعد فاكهة البطيخ عنصر هام للحفاظ على ترطيب البشلرة في الصيف، وعلاجها من الجفاف، فتُشكل الماء فيه بنسبة 93%  لذا فهو لا يساعدنا على الترطيب فقط فحسب، بل يحافظ أيضا على بشرتك نقية ومشرقة، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تجعله واحد من العناصر الهامة  لتحضير أقنعة مفيدة لعلاج بشرتك. 

وإليك عدة وصفات طبيعة لعلاج وترطيب البشرة باستخدام البطيخ:

البطيخ والزبادي:

 يحتوي الزبادي  على حمض "اللبنيك" الذي يساعد على  إزالة خلايا الجلد الميتة، كما إنه يجعل  بشرتك تبدو أصغر سنا وأكثر صحة.

 فمزج الزبادي والبطيخ قد يساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

 فقط اخلطي عصير البطيخ مع الزبادي حتى يصبح كالعجين، ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء.

البطيخ والخيار:

يعمل البطيخ كقناع وقاية من الشمس، كما يساعد الخيار في ترطيب الجلد وترطيبه، فقط اخلطي ملعقة من عصير البطيخ مع ملعقة من الخيار، وافرديهم على وجهك واتركيهم 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء العادي.

البطيخ والأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على فيتامين E الذي يمنع حب الشباب والخطوط البيضاء الموجودة بالوجه، فقط اخلطي مكعبات البطيخ مع الأفوكادو وامزجيهما سويًا، طبقي الخليط على الوجه واتركيه ربع ساعة قبل الغسل.

البطيخ والموز:

 يحتوي الموز على فيتامين "ب" المركب ، مما يقلل من الالتهاب الناجم عن حب الشباب، امزجي مكعب أو اثنين من البطيخ، مع نصف موزة جيدًا، ضعي القناع على وجهك ورقبتك واتركيهما من 10 إلى 20 دقيقة قبل الغسل.