رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شكوى رسمية لوزير التعليم تطالب بالتحقيق في وقائع تحرش بتلاميذ في مدرسة بالجيزة

كتب: دعاء الجندي -

05:56 م | الثلاثاء 03 أبريل 2018

صورة أرشيفية

طالبت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان "EAAJHR"، وزير التعليم والتعليم الفني طارق شوقي، بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة شكوى والد الطفل (ز. ع. م. 8 سنوات)، الطالب بمدرسة تابعة لإدارة أبوالنمرس التعليمية في محافظة الجيزة، يتضرر فيها من تحرش الطالب (س. أ. س) بالصف الخامس الابتدائي بذات المدرسة، جنسياً بنجله.

وأكد الوالد في شكواه أنه توجه إلى مدير المدرسة، الذي عنفه بدوره وأساء إليه بغية إثنائه عن المضي قدماً في شكواه، وهو ما ثبُت بشهادات موثقة من مدرسين وطلبة بذات المدرسة تؤكد جميعها اعتياد التلميذ المشكو في حقه الإتيان بمثل هذه التصرفات الشاذة، أكثر من مرة ومع أكثر من تلميذ، وهو ما تغض عنه إدارة المدرسة نظرهاً بشكل يثير الشك والريبة، علي الرغم من اعتراف ولي آمر التلميذ المشكو في حقه بعلمه بحالة ابنه وما يقوم به من تصرفات بحق زملائه، وهو الموثق بشهادة (ه. ن. ش) المدرسة بذات المدرسة، والتي حققت مع التلاميذ، وسمعت أقوال ولي آمر الطالب المشكو في حقه.

وقال محمود البدوي، المحامي بالنقض والدستورية العليا، وعضو الفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال، في بيان، أن الجمعية تقدمت بشكوى ولي آمر الطالب المجنى عليه، والمرفق بها عدد من الشهادات الموثقة من مدرسين بالمدرسة، وبعد أن لجأ الوالد إلى الإدارة التعليمية بأبوالنمرس دون أدنى تحرك إيجابي تجاه شكواه، ومن ثم طالبت بسرعة التحقيق بالواقعة واتخاذ اللازم قانوناً تجاه ما ذكر من وقائع وشهادات تمثل جرائم هتك عرض وإهمال جسيم وتعريض حياة أطفال للخطر، بالمخالفة لنصوص الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وكذا لقانون الطفل المصري 12/1996 المعدل بالقانون 126/2008.

وأضاف خبير حقوق وتشريعات الطفل، أن الشكوى المقدمة لوزير التربية والتعليم طالبت بسرعة تكليف لجنة من الشئون القانونية بديوان عام الوزارة تكون مهمتها زيارة المدرسة وسماع أقوال المدرسين والتلاميذ حول ما ورد بشكوى ولي آمر الطالب المعتدى عليه، وللكشف عن أي آثار لجرائم التعديات جنسية وقعت بحق أيا من التلاميذ بهذه المدرسة، وكذا سرعة الكشف عن كافة المخالفات والجرائم التي عساها وقعت بحق التلاميذ وبالمخالفة للقوانين المعمول بها وتعليمات الوزارة في هذا الصدد.