رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

"عنده 6 سنين".. قصة طفل شارك في ثورة يناير.. وحشد المارة للانتخابات

كتب: يسرا محمود -

12:20 م | الخميس 29 مارس 2018

ناشط سياسي

"من 9 الصبح وأنا بلف على كل اللجان الانتخابية في الجيزة، علشان أشجع الناس تصوت".. كلمات حماسية قالها صاحب الـ12 عاما، ليضيف لـ"هن"، أنه يلفت نظر المارة بغنائه في حب مصر، ويدعوهم للمشاركة في اختيار رئيس مصر خلال أيام الانتخابات الثلاثة، شارحا أهمية ذلك العرس الديمقراطي في تحقيق الأمن والاستقرار ونقل صورة إيجابية للدول الغربية عن العملية الانتخابية المصرية.

اعتداد شريف على المشاركة في الأحداث السياسية، منذ هتافه عيش حرية عدالة اجتماعية في ميدان التحرير طوال أيام ثورة 25 يناير 2011، مرورا بسيره في مظاهرات ضد الإخوان المسلمين خلال حكم مرسي، وغنائه الأناشيد الوطنية في 30 يونيو، وتفويض الرئيس لمحاربة الإرهاب.

"هفضل صاحي متابع عملية الفرز".. بهذه الكلمات يؤكد "المغني الصاعد" على استمرار متابعته للمشهد السياسي "الأهم" في مصر، على الرغم من معرفة النتيجة، بهدف الإطلاع على كافة تفاصيل تلك المرحلة من تاريخ وطنه. 

اقتنص أصغر ناشط سياسي في مصر، المركز أول على مستوى إدارة التربية التعليمية في محافظة الجيزة في الغناء، بعد إعجاب لجنة التحكيم بأدائه الأناشيد الوطنية، لينافس على مستوى الجمهورية في تلك الموهبة، بتحضير لتأدية أغنية في حب وطنه.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها، في العاشرة مساء أمس، وبدأت عملية فرز أصوات الناخبين، الذين حرصوا على مدى 3 أيام التوافد على مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، الإثنين 26 مارس لمدة 3 أيام انتهت اليوم، ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.