رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "لم توقفها العواصف الترابية".. آخر ناخبة: "بصمت بصوابعي العشرة للسيسي"

كتب: يسرا محمود -

11:42 م | الأربعاء 28 مارس 2018

ناخبة

هرولت "نعمات محمد" إلى لجنتها الإنتخابية بمدرسة الفريق أحمد عزيز بحي الهرم، لتتمكن من الإدلاء بصوتها في الساعة الـ10 ودقيقة، بعد إغلاق الشرطة أبواب اللجان، لبدأ بعملية الفرز، لتصبح آخر ناخبة تضع ورقتها في صناديق الاقتراع.

"ماهمنيش العواصف الترابية، وجيت أبصم بالعشرة وأيد السيسي".. بهذه الكلمات تؤكد صاحبة الـ29 عاما حرصها على المشاركة في "العُرس الديمقراطي"، لتقول لـ"هن"، أن إصابة زوجها بنزلة معوية شديدة، منعها من المشاركة في اليوم الأول للانتخابات، لتتوجه للتصويت عقب استقرار درجة حرارته، بعد سماعها عن مدة عملية التصويت للعاشرة مساءا، أثناء مشاهدتها التلفزيون المصري.

هاجمت الشابة العشرينية المقاطعين والزاعمين بحسم "المعركة الانتخابي" منذ البداية، موضحة: "ماينفعش نقعد في بيوتها، ومعتمدين إن الريس هينجح علشان شعبيته الكبيرة، مهو ده اللي جاب الإخوان".

توسيع الطرق وتوفير بطاقات تموين بمميزات أكثر وتوفير الأمان، أكثر الإنجازات التي انعكست على حياة "محمد" خلال سنوات حكم "السيسي" الأربعة، موجهة له رسالة بالاستمرار في الاهتمام بالتعليم، لمستقبل أفضل لابنيها.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها، في العاشرة مساء اليوم، وبدأت عملية فرز أصوات الناخبين، الذين حرصوا على مدى 3 أيام التوافد على مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، الإثنين 26 مارس لمدة 3 أيام انتهت اليوم، ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.