أخبار تهمك
تغريد شمس الدين

قالت تغريد شمس الدين، عضو المجلس القومي للمرأة بالجيزة، إن عنصر المرأة هو الأكثر انتشارا وتأثيرا على سير العملية الانتخابية، مؤكدة أنه مهما تزايد عدد الشباب أو الرجال، تبقى المرأة مكتسحة.

وأضافت "شمس الدين" خلال حديثها لـ "هن" أن المرأة أكثر العناصر الاجتماعية التي تشعر بما تمر به البلاد، وتعمل ما بوسعها لكي تنهض بها من خلال دورها المجتمعي، قائلة: "الست هي ترمومتر المجتمع".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى. ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات. وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من ماي

أخبار قد تعجبك