رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رئيس البعثة العربية لمراقبة الانتخابات: مصر تشهد عرس انتخابي

كتب: بهاء الدين عياد -

05:06 م | الإثنين 26 مارس 2018

السفير هيفاء أبو غزالة

قالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية، إن جميع مؤسسات الدولة المصرية قامت بواجبها تجاه الاعداد للانتخابات، معربة عن أملها في إتمام العرس الانتخابي الذي تشهده مصر بنجاح واستقرار وبما يسهم في تحقيق تطلعات المصريين، معتبرة ان "الكرة الان في ملعب الناخبين المصريين".

وأكدت الأمين العام المساعد على دعم الجامعة العربية لمسيرة الديمقراطية التي تشهدها مصر، مشيرة إلى كفاءة جهود تأمين المقار الانتخابية من قبل الجيش والشرطة المصرية، وذلك في تصريحات من داخل غرفة عمليات الجامعة العربية لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وتابعت أبوغزالة، أن غرفة العمليات المركزية بعد أن قامت بجولة صباح اليوم لعدد من المقار الانتخابية بمحافظة القاهرة كما قامت بزيارة لغرفة عمليات محافظة القاهرة برفقة محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد موضحة انها ستستكمل جولتها غدا الثلاثاء في عدد من محافظات الوجه البحري قبيل لقائها مع محافظ الاسكندرية محمد سلطان بعد غد الأربعاء.

وأضافت أن بعثة مراقبي الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات تعد البعثة الأكبر حيث تضم 80 مراقبا من 19 جنسية عربية ماعدا الجنسية المصرية لضمان الحيادية والشفافية.

ووصفت أبو غزالة الإقبال على المقار الانتخابية بأنه كبير، مشيدة بالاجراءات التنظيمية التي اتخذتها الهيئة العليا للانتخابات والتي ساهمت في انجاح سير العملية الانتخابية، منوهة بالاقبال الجماهيري الكبير من مختلف مكونات الشعب المصري خاصة المرأة التي تتصدر دائما المشهد الانتخابي إضافة إلى الرجال والشباب وكبار السن مشيرة إلى الإقبال الكثيف أمام اللجان حيث امتدت الطوابير لأمتار طويلة خاصة في المناطق الشعبية مثل العتبة وعابدين.

ووجهت رئيس بعثة الجامعة العربية رسالة إلى الشعب المصري مفادها بأن جميع مؤسسات الدولة قامت بواجبها لتأمين وتنظيم العملية الانتخابية وتحفيز المواطنين، موضحة أن الكرة الان في ملعب الناخب المصري والذي تقع عليه مسؤولية الادلاء بصوته لمشاركة الدولة في تكريس المسار الديمقراطي.

وأشادت بدور المتطوعين من مؤسسات المجتمع المدني لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لاتمام مشاركتهم في اللجان المختلفة، واكدت ان متابعي الجامعة العربية يقومون بدورهم في العملية الانتخابية حتى الفرز واعلان النتائج حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي عقب اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات للنتائج النهائية يوم 2 ابريل المقبل.

وأشارت إلى أن وجود تنسيق بين بعثة مراقبي الجامعة العربية مع المنظمات والجهات التي تتابع أيضا سير عملية الانتخابات الرئاسية المصرية، حيث زودت البعثة باحدث المعدات والاليات التي تمكنها من اداء دورها على الوجه الأكمل.

وقالت إن المشهد الانتخابي في مصر متميز وسيكون هناك تقرير نهائي لبعثة الجامعة يتضمن ملاحظاتها خلال كامل مراحل العملية الانتخابية .