علاقات و مجتمع

كتب: سلوى الزغبي -

04:12 م | الإثنين 19 مارس 2018

سحر شعبان مؤسسة مبادرة

تطلق مبادرة "كوني الأقوى.. كوني سحر لدعم مرضى سرطان الثدي وأسرهم" حملة جديدة في صعيد مصر، تحت عنوان "إطمني على نفسك" من أجل صعيد بلا سرطان.

تعمل المبادرة على تنظيم سلسلة ندوات مكثفة تجوب قرى الصعيد بالتوعية والوقاية بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، وهو واحد من برامج المبادرة الـ15، ومن المقرر بعد انتهاء ندوات التوعية التي بدأت أمس أن تحضر المبادرة أسماء السيدات اللاتي لديهن عرض من أعراض سرطان الثدي وعمل اللازم لهن.

وانطلقت الحملة من قرية الواسطي مركز الفتح بمحافظة أسيوط، وتم توعية 60 سيدة وفتاة في قرية الواسطي لتكون "قرية أكثر وعيًا بسرطان الثدي.. قرية بلا سرطان".

وقالت سحر شعبان، مؤسسة المبادرة، لـ"الوطن"، إن الحملة تستهدف كل محافظات الصعيد، وبدأت بقرية الواسطى في محافظة أسيوط وبعد الانتهاء من كل مراكز المحافظة، ستنتقل إلى محافظتي المنيا وبني سويف، وذلك من خلال اتفاقيات تعاون مع جمعيات في قرى المراكز التابعة لكل محافظة في صعيد مصر، مضيفةً أنه جارٍ وضع خطة استيراتيجية من قبل مؤسسة كيان مصر ومبادرتها كوني سحر لعمل سلسلة ندوات مكثفة للتوعية بسرطان الثدي في محافظات الدلتا ووجه بحري منهم المنوفية والغربية والسويس والإسماعلية.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك