رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد مقابلته لسيدتين تبرعتا لصندوق تحيا مصر.. بالصور| سيدات استقبلهن "السيسي"

كتب: آية أشرف -

08:32 م | الثلاثاء 13 مارس 2018

السيسي وسيدات مصر

الحرص على دور المرأة داخل المجتمع المصري لتنميته ورفع شأنه أمر حث عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم البلاد، والذي برهنه في عديد من القرارات الصائبة، كتعيينها في مناصب قيادية عدة وتخصيص عام للمرأة.

لم يتوقف الأمر على القرارات السياسية فقط، ولكن كان للجانب الإنساني نصيب الأسد من معاملات الرئيس مع السيدات.

واليوم استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، كل من سيدات محمد إسماعيل عامر، وفتحية محمد إسماعيل السيد، واللتان قامتا بالتبرع لصندوق تحيا مصر "حساب تنمية سيناء"، ليؤكدا على مجهوداتهما موجهًا التحية للمرأة المصرية على دورها الوطني المستمر في دعم الوطن، والتضحية بكل غال ونفيس.

 

وصرح بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قرر استقبال السيدتين بمقر رئاسة الجمهورية للتعبير لهما عن خالص تقديره لموقفيهما الوطني المقدر، وحرصهما على المساهمة في جهود تنمية سيناء وتعميرها، التي تسير جنبًا إلى جنب مع عملية "سيناء 2018" للمواجهة الشاملة للإرهاب.

وعلى هذا الجانب نرصد لكم سيدات استقبلهن السيسي:

الحاجة زينب:

عقب تبرعها بقرطها الذهبي لصالح صندوق "تحيا مصر"، استقبل الرئيس الحاجة زينب صاحبة الـ90 عاما بقصر الاتحادية، تكريمًا لها.

فتاة العربة:

عقب تداول صورة لها وهي تجر "تروسيكل"، باحثة عن لقمة العيش، قام الرئيس باستقبالها تقديرًا لها، مؤكدًا دعمه لها من خلال إعطائها عربة وتوفير شقة سكنية لها.

الحاجة صيصة:

"أُقدر تضحياتك وإنكارك للذات من أجل تربية أبنائك".. هكذا عبر الرئيس عن فخره واعجابه بالحاجة "صيصة"، تلك السيدة التي حفرت بأظافرها على الصخور لتحمل ظروف المعيشة الصعبة، وتربية أبنائها، حتى أُضطر بها الأمر للتنكر في زي الرجال لمدة اقتربت من 40 عام.

وكان قد استقبلها الرئيس بقصر الرئاسة لتكريمها، والحديث معها، تقديرًا لمجهوداتها.

السيدة كريمة:

اتصال هاتفي أعاد للسيدة كريمة روحها من جديد، بعدما علمت برغبة الرئيس في استقبالها، عقب استغاثتها له، خلال خطابه أمام مجلس النواب، بسبب مرض طفلها.

وكان قد وعدها الرئيس بنقله لمستشفى الدفاع الجوي لتلقي العلاج.

نادية مراد:

جابرً للخواطر، قام الرئيس السيسي باستقبال العراقية الإيزيدية نادية مراد، التي استطاعت ببسالتها التخلص من قبضة داعش، كتقديرًا لمجهوداتها في مكافحة الإرهاب.

الحاجة سبيلة:

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبال السيدة سبيلة جيزة، عقب تبرعها بمبلغ 200 ألف جنيه مشغولات ذهبية وذلك لصالح صندوق تحيا مصر.