رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

انتقاد حاد لعضوة مجلس الشورى السعودي بعد وصفها الشعب بـ"الدواعش"

كتب: الوطن -

01:33 م | الإثنين 12 مارس 2018

صورة أرشيفية

سجال حاد بين مؤيد ومعارض لموقف عضو مجلس الشورى السعودي لطيفة عثمان الشعلان، والتي أجابت بكلمة على تغريدة إحدى متابعيها على موقع "تويتر" كتبت فيها "لا يصح إلا الصحيح.. القافلة تسير والدواعش ينبحون"، ولم يتأخر رد متابعي الشعلان، حيث اعتبر البعض إثنائها على ما قالته متابعتها في غير محله، كونه ينعت الشعب السعودي بالدواعش.

وذهب البعض في هجومهم على الشعلان إلى المطالبة بإقالتها من المجلس، حسبما ذكر "يورو نيوز".

عضو الشورى لطيفة الشعلان، وفي ردها على مغردة أثنت عليها، ودافعت عنها من الهجمات المتكررة عليها من قبل ناشطين بقولها "القافلة تسير، والدواعش ينبحون"، قالت الشعلان "أحسنت"، وهو ما اعتبره مغردون إقرارا منها بدعشنة المجتمع.

واعتبر مغردون أن الشعلان تسرعت في الثناء على تغريدة عممت وصف "الدواعش" على فئة واسعة من المغردين، دأبوا على انتقاد لطيفة الشعلان.

بدورها، ردت لطيفة الشعلان على هاشتاغ "#عضوه_شورى_تعتبر_الشعب_دواعش"، بالقول إنها قصدت فئة محددة تنشر الكلام البذيء، وتطلق الدعاوى عليها.

 وعلى النقيض من ذلك، انبرى عدد من المغردون في الدفاع عن عضو مجلس الشوري، وذهب البعض إلى اعتبار ما تتعرض له ممنهج لمواقفها في مجلس الشورى ودفاعها عن حقوق المرأة السعودية.

  وتعد لطيفة الشعلان، الحاصلة على دكتوراة في علم النفس، من أهم المدافعات عن حقوق المرأة السعودية ، وانتخبت في مجلس الشورى في العام