رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"أمهات مصر" تشيد باهتمام السيسي بالتغذية المدرسية: "إيه الجمال ده"

كتب: ماهر هنداوي -

11:04 ص | السبت 10 مارس 2018

الرئيس السيسي

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزراء التعليم والتضامن الاجتماعي والزراعة، لاستعراض الإجراءات والاستعدادات الخاصة بتطبيق منظومة التغذية المدرسية، يعكس رؤية واهتمام الرئيس بالتعليم وصحة وسلامة الأجيال الحالية.

وأضافت عبير، في بيان، أن اجتماع الرئيس بالوزراء المعنين بمنظومة التغذية المدرسية وتشديده على سلامة الوجبات وإمكانية تخزنيها من عدمه، يؤكد حرصه على تطبيق المنظومة بشكل يختلف تماما عن ما كانت في السابق، حيث شدد السيسي على استيفاء جميع معايير السلامة الغذائية.

وتابعت: "الجميل في الأمر أن وزارة التضامن تعقد سلسلة من الدورات التدريبة لتطوير قدرات المسؤولين عن تنفيذ منظومة التغذية، خلال توزيعها وتخزنها بشكل صحي.. إيه الجمال ده".

وأكدت أن إعادة تطبيق منظومة الوجبات المدرسية بهذه الطريقة الجيدة إحدى العوامل الرئيسية التي تعيد الطالب إلى المدرسة كنوع من التشجيع، مطالبة بالعمل على اتخاذ الإجراءات الأخرى التي تعيد الانضباط إلى المدرسة، منها التشديد على وجود المعلم داخل الفصل والشرح بطريقة جيدة وإزالة الحشو من المناهج الدراسية، مقدمة الشكر للرئيس على مجهودته للنهوض بالعملية التعليمية.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس الماضي، مع رئيس الوزراء ووزراء التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والزراعة، لاستعراض إجراءات تطبيق منظومة التغذية المدرسية.