رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "لو الستات حكموا العالم" يتصدر "تويتر".. ومغردون: "الرجالة هيبقوا زينة البيت"

كتب: إسراء جودة -

11:59 م | الجمعة 09 مارس 2018

صورة أرشيفية

تصدر هاشتاج "لو الستات حكموا العالم" موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم، استكمالًا للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الموافق أمس الخميس، والذي خصصته منظمة الأمم المتحدة ليصبح رمزًا لنضال المرأة، وللاحتفال بالتقدم الذي تحرزه على مستوى العالم، والأدوار الاستثنائية التي تشغلها وما تتطلع إليه من مكانات متقدمة في مختلف المجالات.

وشارك عدد من مستخدمي موقع "تويتر" في الإجابة عن التساؤل الافتراضي للهاشتاج، ليتصدر قائمة الأكثر تداولاً على الموقع، بعدد تدوينات تجاوزت 30 ألف تدوينة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفصحت بعض النساء عن خططهن المحتملة إذا سنحت لهن الفرصة لحكم العالم، حيث كتبت إحدى الفتيات: "لو هحكم أي حاجة هيكون أول قرار هو قطع لسان أي واحد بي Mansplain.. بيستهين بكلام واحدة أو بيقاطعها لمجرد إنه شايف إنه أكيد فاهم أكتر منها".

وجاءت بعض التعليقات الساخرة من قِبل عدد من الفتيات، قائلين: "هنملى الشوراع ورود وندهن الحيطان بينك"، و"أحلى عالم ده ولا إيه"، و"هنخلي الدنيا بمبي بفراشات".

ورفض عدد من الشباب تخيل إمكانية حكم النساء للعالم عبر الكثير من التدوينات، التي جاءت كالتالي: "لما تنعدم الرجالة ويخلصوا نبقى نخلي الستات يحكمونا"، "شكلها هتبقى نهاية العالم"، "البنات هتشتغل مكان الرجالة، والرجالة هيبقوا زينة البيت".