رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نائب رئيس "الوطنية للانتخابات": المرأة كانت مدد مصر أمام قوى الشر

كتب: هدى رشوان -

05:58 م | الأربعاء 07 مارس 2018

محمود الشريف

أكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أهمية الدور الذي قامت به المرأة المصرية على مدار التاريخ في الوقوف بجانب الوطن والمشاركة في الكفاح من أجل النهوض به.

وأضاف "الشريف": "إذا كان الوطن هو الأرض فإن المرأة هي الوطن، فمنذ ثورة 1919 كانت المرأة شريكا أصليا وظهيرا لتجربة الدولة المصرية الحديثة واستقلال قرارها السياسي".

وتابع "الشريف": "المرأة شقت الطريق الوعر قبل الرجل ومعه، ووقفت بجانب الثورة وازهرت شوارع الوطن وميادينها بصوتها الجموح المتمرد، إلى أن بذرت ثورة 1919 نبتها الأول وأثمرت حياة سياسية حرة تمتع بها الوطن لعقود".

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة "حول خطة الهيئة الوطنية للانتخابات في متابعة ومراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة"، التي نظمها المجلس القومي للمرأة اليوم، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس، والمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء وعضوات الهيئة، والدكتورة آمال عثمان، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات. 

واستكمل "الشريف": "المرأة ظلت على عهدها مع الوطن خبرت محطاته وجولاته في ميدان الحرية، وأصقلتها ثورة 1952، ومعركة تحرير سيناء فكانت هي السباقة دائما وسند الأمة حتى وصلت إلى ثورة الثلاثين من يونيو، فكانت هي المدد الذي أمد الثورة بذخيرتها، وفطنت الى معركة الوطن وتحدياته، فأدركت دورها في رفع لوائه أمام قوى الشر والظلام وسائر تهديدات قوى الرجعية".