رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي: المرأة المصرية كانت ولا تزال المدافع الأول عن البيت والوطن

كتب: هدى رشوان -

05:30 م | الأربعاء 07 مارس 2018

مايا مرسي

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في ندوة "حول خطة الهيئة الوطنية للانتخابات في متابعة ومراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة"، التي نظمها المجلس للمرأة اليوم، والمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء وعضوات الهيئة، والدكتورة آمال عثمان، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات.

 

وعبرت "مرسي"، عن سعادتها باستقبال الهيئة الوطنية للانتخابات بكامل تشكيلها، خاصة مع تزامن ذلك مع الاحتفال بأعياد المرأة في مصر والعالم، لإبراز اهتمام الهيئة ومساندتها دور المرأة التي تمثل كتلة حرجة، ورحبت بهم في مقر المجلس، في تلك اللحظة الفارقة من عمر الوطن الحبيب مصر، حيث تتطلع أنظار العالم بأسره إلى إاطلاق ماراثون الإنتخابات الرئاسية في مصر.

وأكدت "مرسي"، أن الوعي السياسي للمرأة المصرية شهِد  طفرةً غير مسبوقة، مضيفة "أصبحت فتيات ونساء مصر على اختلاف مستوياتهنّ معنياتّ بشدة بالشأن السياسي، حرصا منهنّ على مستقبل وأمن وإستقرار وطن يحتضنهم ويعشقونه.

وأشارت "مرسي"، إلى أن المرأة المصرية كانت ولاتزال هي المدافع الأول عن البيت والوطن ، موضحة "هي القوة الناعمة التي تحمى الوطن وتفديه بروحها"، لافتة إلى أن بعض اللحظات التي تُجسد أهم صور الوطنية فى التاريخ الحديث، هي مشاركة المرأة المصرية في ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، دون خوف أو رهبة".