رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"لاشين" بمؤتمر "مراقبة الانتخابات": المرأة المصرية تسبق الخطى دوما

كتب: هدى رشوان -

05:30 م | الأربعاء 07 مارس 2018

صورة أرشيفية

أعرب لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة العليا للانتخابات، عن تقديره وإعجابه بالدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة، وجهوده في الارتقاء بدور المرأة المصرية في شتى المجالات لتتبوأ المكانة التي تستحقها في المجتمع.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة "حول خطة الهيئة الوطنية للإنتخابات فى متابعة ومراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة"، التي نظمها المجلس القومي للمرأة اليوم، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس، والمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء وعضوات الهيئة، والدكتورة آمال عثمان، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات.

وأضاف "لاشين"، أن المجلس يعمل على إعلاء قيم المساواه التي رسخها الدستور لاسيما في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتمكين المرأة، مؤكدا إعجابه وتقديره بالحملة التي أطلقها المجلس بعنوان "صوتك لمصر بكرة" لحث المرأة على المشاركى الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن الصوت في الانتخابات المقبلة سواء كان لمرشح أو آخر هو صوت لمصر نحو غد أفضل، مبينا أن الهيئة ترحص دوما على المشاركة في أغلب الندوات واللقاءات التي يعقدها المجلس.

وأكد رئيس الهيئة، أن الشعب المصري خطى خطوات جادة وواثقة على طريق الديمقراطية، وكانت المرأة المصرية دوما تسبق الخطى،  بدءا من ثورة 1919 وانتهاء بثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أنها منذ أن نالت حقوقها السياسية شاركت في الحياة السياسية والنيابية، مابين مترشحات لعضوية البرلمانات وناخبات في الاستفتاء والانتخابات الرئاسية والبرلمانية وعضوات باحزاب ورؤساء لها ومسئولات لجان بها.

وأكد "لاشين"، تزايد دور المرأة في بناء مجتمعها، مبينا أن الدولة تبنت العديد من المبادرات والسياسات المهمة من أجلها، مثل إنشاء المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة.